رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيئة تنفذ حملة تفتيشية على مقاهي مصر الجديدة تنفيذًا لحملة شبابية

بوابة الوفد الإلكترونية

استجابت وزارة البيئة للحملة التى أطلقها عدد من النشطاء الاجتماعيين، حيث قامت الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتفتيش البيئى بتنفيذ حملة تفتيشية مكبرة على عدد 18 مقهى بمصر الجديدة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، من خلال شرطة البيئةوالمسطحات والمرافق والسياحة، وكذلك بالتعاون مع حي مصر  الجديدة، وبحضور نائب محافظ القاهرة وأحد ممثلي الحملة، وذلك فى إطار التكليفات التى أصدرها الدكتور خالد فهمى وزير البيئة للإدارة المركزية للتفتيش البيئي بتنفيذ حملة تفتيشية مكبرة، على عددًا من المقاهى الكائنة بنطاق عدد من أحياء مصر الجديدة بناء على شكوى وردت لوزارة البيئة تفيد بالتضرر من التأثير السلبى لتلك المقاهى.

 

وعلى الفور أصدر فهمى توجيهاته بسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى، حيث استمرت الحملة عدة أيام متتالية وانتهت فعاليتها اليوم وأسفرت عن إزالة التعديات المتعلقة بالمقاهي وتحرير  عددًا من المحاضر  بالمخالفات المرتكبة.


وتعد الحملة تنفيذًا للمبادرة أو الحملة الاجتماعية التى أطلقها النشطاء والتى تستهدف اتخاذ إجراءات فعلية ميدانية حيال تعديات المقاهى على الشوارع وعدم الاكتفاء بالمقاطعة فقط والإصرار على إزالة المخالفات المرتكبة.


 وقد تم تحرير عددًا من المحاضر البيئية لمخالفة قانون البيئة ولائحته التنفيذية بشأن تعدى الضوضاء للحدود المسموح بها واستخدام الشيشة والتدخين بالطريق العام وصدور انبعاثات أدخنة عنها تؤثر بالسلب على المواطنين .


الجدير بالذكر أن «فهمى» كان قد أصدر مسبقًا تكليفاته لتنفيذ حملة تفتيشية بمنطقة أخرى بنطاق محافظة القاهرة بناء على الشكوى التى وردت عن نفس المجموعة من النشطاء الاجتماعيين.