رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطوير 18 مستشفى تكامل صحي في قنا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع عبد الحميد الهجان، محافظ قنا بالدكتور أحمد حماد مندوب المكتب الفني لوزير الصحة وأعضاء مجلس النواب عن دائرة المحافظة لبحث كيفية الاستفادة المثلى من مستشفيات التكامل الصحي بالمحافظة وذلك بحضور الدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة بقنا وعدد من القيادات التنفيذية.

وذكر المحافظ أنه تم خلال الاجتماع عرض الرؤى والمقترحات التي تضمن تحقيق أعلي استفادة من تلك المستشفيات من خلال رصد احتياجات المدن والقرى لمختلف الخدمات كالأطباء والممرضين والأدوية والأجهزة والتخصصات الطبية بهدف التسهيل علي المرضي والتخفيف من أعباء السفر إلي المحافظات المجاورة لتلقي العلاج .

أوضح الهجان انه يوجد 18 مستشفي تكامل بمحافظة قنا سوف يتم تحديثها وتطويرها  ضمن خطة وزارة الصحة التي تستهدف تطوير عدد 514 مستشفى تكامل على مستوى الجمهورية وذلك بالتعاون

مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وبالتنسيق مع أعضاء البرلمان مضيفا أن يوجد 7 مستشفيات أخري بالمحافظة يجري إدراجها ضمن خطة الوزارة .

وأشار إلى أنه سيتم تحويل المستشفي التكاملي بقرية دندرة بمركز قنا إلي معهد تمريض يستوعب حوالي  90 طالبا ومن المقرر أن تبدأ الدراسة به هذا العام وذلك لسد احتياجات المستشفيات والوحدات الصحية من الممرضين، مؤكدا أن ذلك يأتي ذلك في ظل حرص الدولة علي تطوير المستشفيات الحكومية وتحديثها لتقدم خدمة طبية متميزة للمرضي .