رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق منتدى نماذج المحاكاة بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انطلقت، صباح اليوم، فعاليات اليوم الأول من المنتدى الأول لنماذج المحاكاة، للدارسين بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب على القيادة PLP.

تشهد الفعاليات مجموعة من ورش العمل، والأوراق البحثية والمناقشات حول قطاعات الثقافة والسياحة والمحليات، ومنها ورقة بحثية تحت عنوان "رؤية حول الثقافة والأخلاق" ، وورشة عمل تحت عنوان "رؤية نحو تطوير القطاع السياحي"، فضلًا عن مناقشة "رؤية مصر 2030 من خلال نموذج محاكاة".

كما تشهد فعاليات اليوم الأول ورشة عمل تحت عنوان "رؤية نحو تطوير نظام المحليات"، فضلًا عن تقديم "تقدير موقف لأوضاع الدولة المصرية من خلال نموذج محاكاة".

 يشارك فى المناقشات وفعاليات المنتدى عدد من الوزراء والمحافظين وأعضاء مجلس النواب.

 كان المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية أعلن أن المنتدى يتضمن 19 نموذج محاكاة، تمثل مؤسسات وأجهزة الدولة كافة، من حكومة، ومجلس نواب وأجهزة رقابية، إضافة إلى

35 ورشة عمل مختلفة، تشتمل على قطاعات الدولة كافة، سياسياً واجتماعياً واقتصادياً وإدارياً.

وأوضح المكتب الإعلامي أن المحاكاة سيتم تنفيذها على ثلاثة منتديات منفصلة، يتضمن كل منتدى منها عروضًا لعدد من أنظمة المحاكاة للحكومة، ومجلس النواب، لمناقشة بعض القضايا والتحديات التى تواجه الدولة، إضافة إلى قياس قدرات الدارسين على إدارة الأزمة، من خلال فرض مواقف طارئة أو أزمات على المستوى القومى، كما يتخلل كل منتدى عدد من ورش العمل التى تستعرض بعض الرؤى والمقترحات، والأوراق البحثية لتطوير عدد من القطاعات بالدولة.