عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألاميدا تطلق أولى فعاليات "طبيبي 24/7"

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلقت طبيبي 24/7 الشركة المصرية المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية في طب الأسرة والأطفال، والشريك الاستراتيجي لمجموعة ألاميدا للرعاية الصحية، أولى فعاليات "طبيبى 24/ 7 للتعليم الطبي المستمر" في الفترة من 21 يوليو الجاري وحتى 29 يوليو، بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الأولية الدولية "PCI" المتخصصة في تقديم المحتوى التعليمي الطبي المستمر لأطباء الأسرة في المملكة المتحدة.

ويهدف البرنامج إلى الارتقاء بمستوى فريق طبي مميز متخصص فى تشخيص وعلاج والوقاية من أمراض الأسرة والطفل.

وعقب اجتياز البرنامج التدريبي يتمكن كل من أعضاء الفريق الطبي من التعامل مع مختلف الأمراض المزمنة على درجة عالية من الجودة كمثيلاتها فى المملكة المتحدة. وتشمل هذه الأمراض مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والربو.

أشار الدكتور خليل عبدالخالق، المدير الطبي لطبيبي 24/ 7" إلى أن نجاح هذه المبادرة يرجع إلى شراكة طبيبي24/ 7 مع ألاميدا للرعاية الصحية. تعد ألاميدا للرعاية الصحية مجموعة مؤسسات رائدة فى مجال الرعاية الصحية، وتضم مشاريع طبية عدة منها مستشفى السلام الدولي (المعادى)، مستشفى السلام الدولي (القطامية)، مستشفى دار الفؤاد (السادس من أكتوبر)، مستشفى دار الفؤاد (مدينة نصر)، معامل يوني لاب ومركز مناظير الجهاز الهضمي إليكسير".

وصرح الدكتور  خليل عبدالخالق "أن مصر فى حاجة إلى خلق أساس قوى للخدمات الصحية، من خلال ترسيخ مفهوم "الرعاية الصحية الأولية عالية الجودة" وإعادة تفعيل دور طبيب الأسرة القادر على تشخيص وعلاج والوقاية من جميع الأمراض المزمنة للأسرة الواحدة ومن ثم تحويل المريض – إذا احتاج الأمر – إلى الجهة  أو المستشفيات أو المعامل الطبية ومراكز الأشعة، مع تقديم أشكال

الدعم كافة طوال رحلة العلاج".

وأكد الدكتور فهد خاطر، رئيس مجلس إدارة شركة ألاميدا للرعاية الصحية، نحن متحمسون لتفعيل شراكتنا مع طبيبى 24/ 7 وسعداء برؤية حماس وتناغم هذا الفريق من الأطباء من خلال هذا البرنامج التدريبى.

  حيث يلعب طبيبى  24/ 7 لخدمات طب الأسرة دورًا محوريًا في بناء قطاع صحي حديث تتوفر فيه خدمات الرعاية الصحية كافة بكفاءة عالية تليق بعملائنا. لقد وضعنا خطة توسعية طموحة لإرساء الخدمة في أنحاء البلاد ودمجها مع مستشفياتنا وخدماتنا الأخرى كافة".

يعتبر نظام "طبيب الأسرة عالى الجودة والرعاية الصحية الأولية عالية الجودة" إنعكاسًا للرؤية المميزة لمفهوم الرعاية الصحية الذى تتبناه طبيبي 24/ 7، حيث يتيح للأطباء التواصل الدائم مع مرضاهم من خلال تقديم  الإرشادات الطبية كافة اللازمة بطرق إلكترونية ومستديمة عن طريق مركز خدمة العملاء، إضافة إلى توفير خدمة الزيارات المنزلية والاستشارات الطبية عبر الهاتف، وذلك على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، كذلك مواعيد تطعيمات الأطفال والتذكير بها قبل مواعيدها وزيارات المتابعة للعمليات الجراحية وغيرها من الخدمات الصحية العامة.