رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبت المقبل.. بدء مفاوضات الـ12 مليار دولار بين مصر وصندوق النقد

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن مجلس الوزراء أن صندوق النقد الدولي رحب بالتعاون مع مصر في الحصول على دعم مالى لتمويل برنامجها الاقتصادى، كما أعرب الصندوق، في بيان له، عن تطلعه لمناقشة السياسات التي من شأنها مساندة مصر فى مواجهة تحدياتها الاقتصادية، ودعمها لاستعادة الاستقرار الاقتصادى، وتحقيق نمو قوى ومستدام يعمل على توفير فرص العمل.

وأوضح البيان، أن بعثة من الصندوق برئاسة كريس جارفيسس، تقوم بزيارة رسمية لمصر اعتبارًا من بعد غد السبت، وذلك لبدء مباحثات دعم الصندوق لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة بأسرع وقت ممكن.

كان المهندس شريف إسماعيل حرص خلال اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية على التأكيد على أهمية استكمال المباحثات، وإنهاء المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وعرض ما يتم التوصل اليه على مجلس الوزراء

لاعتماده واستكمال الإجراءات المطلوبة وموافقة مجلس النواب، وذلك للبدء في برنامج مالي للتعاون مع الصندوق على مدى سنوات الثلاث المقبلة لتوفير التمويل اللازم لسد الفجوة التمويلية التي يعاني منها الاقتصاد المصري، وبما يحقق الاستقرار في الأسواق المالية والنقدية، ويساعد في تحقيق معدلات النمو المستهدفة. وقال وزير المالية عمرو الجارحي، إن مصر تستهدف الحصول على 12 مليار دولار، من الصندوق على 3 سنوات.