رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميناء الإسكندرية يشهد نشاطًا كبيرًا في حركة السفن والشاحنات

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل ميناء الإسكندرية السفينتين "الوى، ويونج سبريت" القادمتين من كرواتيا على متنهما شحنة تزن 60 ألف طن ذرة.
 قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية إن الميناء يشهد نشاطًا في حركة السفن والشاحنات، واستقبال السلع الاستراتيجية، حيث يجري تفريغ شحنة ذرة تزن 60 ألف طن قادمة من كرواتيا على متن السفينتين  "الوي" ، و "يونج سبيريت". ويجري تفريغ شحنة خشب تزن  70 ألف طن قادمة من بنما ومالطا على متن السفينتين: "كاليدونيا" ، "سي اس جيننا"، كما يجري تفريغ سفينة محملة بالقمح تزن 28 ألف طن قمح قادمة من ررومانيا وهي "كينج فيشر" . ويجري تفريغ شحنة بوتاجاز تزن 6 آلاف طن قادمة من الجزائر على متن السفينة "جاز اديسون" ، وشحنة أسفلت تزن 33 ألف طن قادمة من اليونان على متن السفينة "اسفلت سبليندر" ، وشحنة صويا تزن 50 ألف طن قادمة من الفلبين على متن السفينة "بيرجن تريدر"، وشحنة مواشي حية عدد 1317 رأس ماشية  قادمة من اوروجواي على متن السفينة "رابونيون تو" ، وشحنة جازولين تزن 33 ألف

طن قادمة من اليونان على متن السفينة "كرون بورج" ، وشحنة حديد خردة تزن 66 ألف طن  قادمة من بولندا وهونج كونج على متن السفينتين "جلوري ميرسي" ، و "ايكان ليبان" .
وأضاف الغندور ، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء  135 سفينة وغادرت الميناء 8 سفن ، ووصلت 15 سفينة وتراكي على الأرصفة 33 سفينة ، كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 11490 شاحنة عامة من وإلي الميناء خلال الـ 24 ساعة الماضية .
ومن ناحية أخري وجه اللواء بحري . مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل تفريغها.