عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"محيلبة" و"الهدهد" أمل الرماية في ريو دى جانيرو

الهدهد
الهدهد

غادر فجر اليوم الخميس، آخر أفراد بعثة اتحاد الرماية، برئاسة اللواء حازم حسنى، رئيس الاتحاد، إلى مدينة ريو دى جانيرو للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية المنتظر إقامتها فى البرازيل فى الفترة من 5 أغسطس المقبل، وحتى 20 من الشهر نفسه.

وتشارك مصر فى الدورة بـ12 لاعبًا ولاعبة، وهو إنجاز لم يحدث من قبل بعد المستوى المميز الذى ظهر عليه اللاعبون وتأهل 9 منهم من خلال البطولة الأفريقية التى أقيمت فى القاهرة، وحجزوا لأنفسهم مقاعد فى العرس الأولمبى، وهم: أحمد شعبان، مراد درويش، فرانكو دوناتو، حمادة طلعت، سامى عبدالرازق، أحمد الكردى، عفاف الهدهد، هدير مخيمر، نورهان العامر.. وتأهل الثلاثى عزمى محيلبة وعبدالعزيز محيلبة وشيماء حشاد من بطولة العالم للأسكيت.

وتعول الرياضة المصرية كثيراً على اتحاد الرماية لرفع العلم المصرى فى الدورة المقبلة، خصوصًا أنه من أكثر الاتحادات المؤهل منها عدد من اللاعبين، كما أنه يضم أبطالاً عالميين خصوصًا الرامى عزمى محيلبة، الذى حقق أخيرًا الميدالية الفضية خلال مشاركته فى فعاليات بطولة كأس العالم الأخيرة التى أقيمت بمدينة "باكو" عاصمة أذربيجان خلال شهر يونيو الماضى، وصعد للمباراة النهائية عقب حصوله على رقم مميز للغاية بحصوله على 16 من أصل 16 طبقًا فى نصف النهائى، كما حقق رقماً عالمياً جديداً فى بطولة الجائزة الكبرى الأخيرة فى إيطاليا محققًا 125 من أصل 125 طبقاً فى منافسات الإسكيت.

وفى السيدات، هناك آمال كبيرة معلقة على الثنائى عفاف الهدهد التى تألقت فى البطولات الأخيرة وطوّرت من أرقامها الشخصية ما يجعلها مؤهلة أيضًا للمنافسة على المراكز المتقدمة فى البطولة، إضافة إلى شيماء حشاد، التى تأهلت من بطولة العالم وحصدت أكثر من ذهبية كان أبرزها بطولة هولندا الدولية.

وعادل "محيلبة" أفضل رقم تحقق فى مرحلة التصفيات بالألعاب الأولمبية الذى حققه من قبل

ستة رماة فقط، بينهم القطرى ناصر العطية الحاصل على برونزية الإسكيت فى أولمبياد لندن 2012.

وقال "محيلبة"، إن مستواه تطور كثيرًا خلال الفترة الأخيرة، ووصل إلى أفضل أرقامه خلال بطولتى الجائزة الكبرى وكأس العالم، ويسعى مع مدربه لمواصلة الإنجازات وتحقيق أول ميدالية مصرية فى الرماية.

وأضاف عزمى، أن الجيل الحالى من الرماة المصريين شهد طفرة كبيرة فى المنافسة، وأصبح لدينا سمعة خارجية، وشهد لنا الجميع فى المنافسات الأخيرة.

وأكد اللواء حازم حسنى، رئيس الاتحاد، أنه حرص خلال الفترة الأخيرة على الابتعاد باللاعبين عن  الأضواء، من أجل تركيزهم  فى المعسكرات، وبالفعل كان آخر المعسكرات التى أقيمت فى إيطاليا وأذربيجان وألمانيا والنمسا وهولندا، خلال الأشهر الستة الأخيرة، خير إعداد للاعبين وخاضوا خلالها احتكاكاً قوياً مع أبطال العالم فى اللعبة، وشاهدوا التطور فى استراتيجيات اللعب والأسلحة الحديثة.

ويرى حسنى أن الرماة المصريين جميعهم مرشحون لتحقيق مراكز متقدمة وميداليات أولمبية فى ريو دى جانيرو، قائلًا: "لم نبخل على لاعبينا بأى شىء، أعتقد أنهم قادرون على المنافسة على كل الميداليات وفى مختلف مسابقات الرماية، سننافس على جميع الميداليات، وفى النهاية التوفيق من عند الله، لأن الفارق بين اللاعبين يكون أجزاءً ضئيلة من النقطة".