رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. رأسية "ربيعة" تعيد آمال الأهلي في دوري الأبطال بالفوز على الوداد

الأهلي والوداد المغربي
الأهلي والوداد المغربي

نجح الأهلي في تحقيق أول فوز له بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، على حساب نظيره الوداد المغربي متصدر المجموعة، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بمدينة الرباط بالمغرب، ضمن مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

سجل هدف المباراة الوحيد: رامي ربيعة مدافع الفريق الأحمر في الدقيقة 47 مع بداية الشوط الثاني.

الشوط الأول

أنقذ أحمد عادل عبدالمنعم حارس الأهلي مرمى فريقه من هدف عن طريق انفراد تام لمهاجم الوداد المغربى مع انطلاق المباراة، التي بدأت بحماسية شديدة من كلا الفريقين.

وفي الدقيقة 25 واصل أحمد عادل التألق وأنقذ الأهلي من هدف آخر، بعد تسديدة قوية من مهاجم الوداد الذي استقبل كرة عرضية بتسديدة مباشرة على المرمى، لولا تواجد عادل في الزمان والمكان المناسب.

وحاول لاعبو الأهلي الوصول لمرمى الوداد، لتسجيل هدف المبادرة دون جدوى، قبل أن يسدد فابريز لاعب الوداد المغربى تسديدة قوية يتصدى لها من جديد أحمد عادل عبد المنعم.

وأضاع عمرو جمال، مهاجم الأهلي هدفًا محققًا للأحمر فى الدقيقة 35 من عمر اللقاء.

وظهرت تحركات مكثفة لوليد سليمان ومؤمن زكريا لاعبا الأهلي، أمام منطقة الجزاء للفريق المغربي، في محاولات لفك التكتل الدفاعي، لكن فشلت كل الفرص في صنع الفارق، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني، بحصول وليد سليمان علي خطأ من الجهة اليمني ليرسل كرة عرضية على رأس رامي ربيعة المدافع المتقدم، الذي نجح في اقتناص هدف التقدم للأحمر في الدقيقة 47.

شاهد هدف رامي ربيعة...

سيطر الأهلي على وسط الملعب بشكل كامل عقب تقدمه بالهدف، وكاد أن يسجل الثاني في الدقيقة 53 عن طريق مؤمن زكريا الذي استقبل عرضية وليد سليمان، من الجهة اليسرى، ليسدد كرة ضعيفة على مرمى الوداد.

وأنقذ حارس الوداد المغربي مرمى فريقه من هدف ثاني بتسديدة قوية من وليد سليمان لاعب الأهلي، وتصدى لها الحارس بصعوبة شديدة وحولها لخارج المرمى.

كما نجح أحمد عادل عبدالمنعم حارس مرمى الأهلي، في إنقاذ فريقه من هجمة خطيرة كادت أن تتحول لإنفراد تام لولا أن خرج من مرماه لينقض على الكرة، قبل أن تصل لمهاجم الوداد.

وحاول لاعبو الوداد المغربي الوصول لشباك الأهلي، عن طريق الضغط المتواصل لإيجاد فرصة للتعادل، لكن تألق أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي حال بينهم وبين الشباك، حتى احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع وتمر بنفس النتيجة وينتهي اللقاء، بفوز الأهلي بهدف نظيف.

بهذا الفوز يظل الوداد على قمة المجموعة برصيد 7 نقاط فيما يرتفع رصيد الأهلي إلى 4 نقاط، ويصعد للمركز الثالث ليتساوى مع أسيك في النقاط.