عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنسيق جامعة قناة السويس يضع اللمسات الأخيرة لاستقبال الطلاب الجدد

بوابة الوفد الإلكترونية

اجتمع أعضاء مكتب التنسيق بجامعة قناة السويس، اليوم الأربعاء، لوضع اللمسات الأخيرة استعدادًا لبدء أعمال المرحلة الأولى من التنسيق غدًا الخميس 28 يوليو والتى تستمر لمدة خمسة أيام.
واستعد مكتب تنسيق جامعة قناة السويس لاستقبال طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية؛ حيث قرر الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة تشكيل مكتب التنسيق بالجامعة تحت إشراف الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور صلاح مكاوى مدير مركز تطوير التعليم الجامعي ويضم مجموعة من المتخصصين وأصحاب الخبرة في مجال العمل بمكتب التنسيق من أعضاء هيئة التدريس والإداريين.
وأضاف أن الجامعة استعدت تمامًا لاستقبال الطلاب ووفرت كافة الوسائل لراحة الطلاب وأولياء أمورهم من تجهيز قاعات مكيفة ومجهزة ومزودة بمبردت للمياه.
وصرح الدكتور صلاح مكاوي مدير مركز التطوير الجامعي ورئيس مكتب التنسيق أن المكتب يضم أكثر من قاعة مجهزة بأحدث أجهزة الكميوتر والمتصلة بشبكة الإنترنت فائق السرعة مع المكتب الرئيسى للتنسيق بالمجلس الأعلى، وكل قاعة بها 25 جهاز كمبيوتر وثلاث طابعات يعمل عليها فنيون متخصصون في إدخال البيانات.
وعن خطوات الاستقبال والتسجيل، قال إن الطالب بمجرد وصوله إلى أبواب الحرم الجامعي بالكيلو 4.5 سيجد 2 طفطف في انتظاره للوصول به الى مقر مكتب التنسيق كما تم تعليق اللوحات الإرشادية من مدخل بوابة الحرم الجامعي وحتى مقر مكتب التنسبق لإرشاد الطلاب وأولياء أمورهم.
وتم تقسيم العمل إلى مرحلتين المرحلة الأولى التسجيل اليدوي والتى يتم فيها استقبال الطلاب وأولياء أمورهم بمركز الأنشطة الطلابية حيث يقوم الفنيون في هذه المجموعة بقيادة الدكتور محمد شقيدف بشرح ملء الاستمارات الخاصة ومراجعة الأوراق المطلوبة.. عقب ذلك يتم توجيه الطالب بمفرده ليجرى المرحلة الثانية وهى مرحلة التسجيل الإلكترونى بمركز تطوير التعليم حيث يتم تسجيل الرغبات على الأجهزة المتاحة وطباعة الاستمارة.