رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

1.6 مليار يورو استثمارات البنك الأوروبي للإعمار والتنمية في مصر

صورة أرشيفية ـ البنك
صورة أرشيفية ـ البنك الأوروبي

أعلن فيليب تر وورت مدير مكتب البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، اعتزام البنك ضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر خلال السنوات القادمة وذلك بموجب إعلان النوايا المشترك مع مصر الذي وقع عام 2015.

يبلغ إجمالي استثمارات البنك حاليا في مصر 1.6 مليار يورو تغطي 34 مشروعا في قطاعات: 36% قطاع الطاقة، 23% القطاع المالي، 22% قطاع الصناعة والتجارة، 20% قطاع البنية الأساسية.
جاء ذلك خلال لقاء مدير البنك مع داليا خورشيد وزيرة الاستثمار استعرض اللقاء العلاقات بين مصر والبنك الأوروبي واستراتيجية البنك الجديدة للتنمية في مصر والتي تبدأ من يناير 2017، واهتمام البنك بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والتركيز على مشروعات الطاقة الشمسية.
وأعرب تر وورت عن تطلع البنك للعمل في إطار رؤية

"مصر 2030" للمشروعات التنموية، حيث يخطط البنك أن تحتل مصر المرتبة الثانية في قائمة الدول المستفيدة من استثمارات البنك لهذا العام، بعد أن كانت في المرتبة الثالثة بما يعكس ثقة البنك في مناخ الاستثمار في مصر وفي قوة الاقتصاد المصري.
وأكدت وزيرة الاستثمار على أهمية تعزيز أدوات وآليات الحصول علي تمويل من البنك بهدف تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من هذا التمويل الذي يعتبر أحد أهم تحديات تطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.