رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. عقد الملتقى الأول لقسم علم الحيوان بجامعة قناة السويس

بوابة الوفد الإلكترونية

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مصطفى غراب رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف الأستاذ الدكتور طارق راشد رحمي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، نظمت كلية العلوم، اليوم الأربعاء، بإشراف الأستاذ الدكتور العربي هندي شندي عميد الكلية، الملتقى الأول لقسم علم الحيوان.

بدأت الغعاليات بكلمة الأستاذة الدكتورة نهلة الشناوي مقررة الملتقي، حيث أكدت أن عنوان المؤتمر نابع من أهمية التواصل بين الكليات العلمية بالجامعة، وفي كلمته أكد عميد الكلية أن هذا الملتقى يحرص على تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس بين مختلف الجامعات المصرية وتأكيد أواصر التعاون بين مختلف كليات الجامعة والدليل على ذلك اشتراك كليات الصيدلة والطب البشري والطب البيطري والعلوم مما ينمي الخبرات العلمية لدى أعضاء هيئة التدريس.

وأضافت أن مبادرة قسم الحيوان في عقد هذا الملتقى سيتم تعميمها على كافة أقسام الكلية ليصبح تقليدا للكلية وسيتم إدراجها في الأجندة السنوية للكلية وتمنى أن يخرج الملتقى ببحوث مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس، وبالتالي تكامل العلوم بالاشتراك مع كافة التخصصات العلمية.
أعلن الأستاذ الدكتور فايز صميدة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الملتقى يشمل ثلاثة محاور وهم: محور

العلوم ويتضمن علم الحيوان والنبات وعلم البيئة وعلوم البحار والكيمياء والجيولوجيا، ومحور الصحة ويشمل الطب والصيدلة والطب البيطري، ومحور الزراعة ويشمل وقاية النبات وصحة الحيوان.

وأضافت الأستاذة الدكتورة مها سليمان رئيس قسم علم الحيوان، أن الملتقى يهدف إلى توثيق التواصل العلمي وتبادل الخبرات العلمية المختلفة بين الكليات العلمية وزيادة التعاون البحثي.
حضر المؤتمر الأستاذ الدكتور إبراهيم حسين الأستاذ بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم والأستاذة الدكتورة راوية زايد الأستاذة بقسم العقاقير بكلية الصيدلة ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بكليات العلوم والصيدلة والطب البشري ومختلف الجامعات المصرية عقب ذلك قام الأستاذ الدكتور ياسر الوزير الأستاذ بكلية الطب البشري بإلقاء محاضرة عن الجديد في علاج الخلايا الجذعية والأستاذة الدكتورة راوية زايد عن الجديد في علم العقاقير.