عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهجوم على رئيس هيئة الطرق بسبب المشروعات القومية

بوابة الوفد الإلكترونية

شنّ أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب سعيد طعيمة، هجومًا حادا على عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري أثناء اجتماعهما لمناقشة خطة الهيئة العامة للطرق والكباري والبرنامج الزمني للمشروعات التى تقوم بها الهيئة في المحافظات.

جاء الهجوم بسبب تصريحات عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، بأن انشغال الهيئة بتنفيذ المشروعات القومية أدى لضعف التركيز فى مشروعات الطرق الأخرى بالمحافظات، مضيفًا، أن تدنى الموازنة المخصصة للهيئة أيضا كان لها أثر بالغ فى عدم التوسع فى إصلاحات الطرق.

 وأكد أن موازنة الهيئة وصلت خلال العام المالى الخالى ٢٠١٦. / ٢٠١٧ مليار ونصف في الوقت الذى يجب أن يتم تخصيص موازنة لا تقل عن  ٦ مليارات جنيه حتى تتمكن من تنفيذ جميع استلزماتها بإصلاح الطرق الرئيسية بين المحافظات وداخل المراكز والقرى.

واعترض نواب اللجنة على تلك التصريحات، وأكد النائب وحيد قرقر، وكيل اللجنة، أنه لا يمكن ترك المشروعات الكبيرة والذهاب للطرق الاخرى فى ظل تدنى الموازنة.

وقال: "مينفعش نسمع الكلام ده، لابد من احترام الشعب،

ولابد ان يشعر المواطن فى الصعيد والدلتا بأن هناك تغيير فى الطرق وغيرها من المجالات، وعلى الهيئة الاهتمام بالمحاور الرئيسية والفرعية فى ذات الوقت".

وأضاف سعيد طعيمة رئيس اللجنة، أنه وفقا لكلام رئيس الهيئة، فإن المشروعات القومية أضرت بالشعب ولم تفيد الشعب، اذا كانت موازنته من عامين ٤ مليارات فإنه واجبا أن تكون ٦  مليارات حاليا، وذلك بخلاف المشروعات القومية، لا يجوز تخصيص جزء من الموازنة العامة للطرق للإنفاق على المشروعات القومية.

وطالب طعيمة، وزيرى النقل والتخطيط  بتوضيح الأمر، وكذلك  طالب ببيان من الهيئة العامة للطرق بشأن موازنة الهيئة خلال العامين الماضيين، ومدى تأثير المشروعات القومية على نشاط الهيئة فى الطرق الرئيسية.