عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الزراعة" تناشد الفلاحين بسرعة الاشتراك في منظومة التأمين الصحي

بوابة الوفد الإلكترونية

ناشدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كافة المزارعين والفلاحين بسرعة التوجه إلى مقار الجمعيات التعاونية الزراعية، وذلك للاشتراك في منظومة التأمين الصحي للفلاحين.
وقال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن كافة الجمعيات الزراعية في القرى والمحافظات المختلفة، استعدت لاستقبال المزارعين والفلاحين، الراغبين في الاشتراك في منظومة التأمين الصحي، وذلك طبقا للقانون الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتأمين الصحي على الفلاحين وعمال الزراعة.
وأوضح وزير الزراعة، أن التأمين الصحي على الفلاحين، يكفل التأمين الشامل والكامل على الفلاح، وعلاجه بكافة مستشفيات التأمين الصحي، فضلا عن إجراء العمليات الجراحية الدقيقة في التخصصات المختلفة، والرعاية الطبية الكاملة، وغرف العناية المركزة.
وطالب فايد كافة المزارعين بسرعة التوجه إلى مقار الجمعيات الزراعية لتسديد الاشتراكات الخاصة بالخدمة والتي تبلغ حوالي 120 جنيها سنويا، حتى يتسنى استصدار الكارت

الخاص بالخدمة من قبل وزارة الصحة، لافتا إلى أنه بمجرد الاشتراك مباشرة سيتسلم المزارع المدرج بكشوف الحصر بطاقته الصحية، والتي يتم تفعيلها على الفور.
وأكد وزير الزراعة أن عدد المستحقين للخدمة في المرحلة الأولى بلغ حوالي 343 ألف مزارع، حيث من المستهدف أن يصل عدد المستفيدين إلى 2 مليون فلاح.
وأكد فايد أن هناك تعاونا وثيقا بين وزارتي الزراعة والصحة لسرعة إنجاز الإجراءات الخاصة باشتراك المزارعين والفلاحين في المنظومة الجديدة، التي تساهم في تحسين مستوى الفلاح، وتقديم الخدمات الصحية له.