رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. "الوفد" ينتفض ضد التمويل الأجنبي

عبدالعليم داود نائب
عبدالعليم داود نائب رئيس حزب الوفد

شهدت محكمة استئناف الجيزة، اليوم الاثنين، مظاهرة وفدية ضد التمويل الأجنبي المشبوه، حيث ردد المتظاهرون هتافات مناهضة "يسقط التمويل الأجنبي"، "لا للتدخلات الخارجية"، "تحيا مصر"، وذلك قبل ساعات من بدء نظر استئناف محمد عبدالعليم داود، فارس محاربة التمويل الأجنبي، نائب رئيس الحزب، ووكيل مجلس النواب الأسبق، ضد حكم حبسه عامًا بتهمة سب وقذف منظمات التمويل الأجنبي.

جاء على رأس المظاهرة عدد من القيادات الوفدية، أبرزهم المستشار بهاء الدين أبو شقه، سكرتير عام الوفد، والدكتور عبد السند يمامة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، والدكتور ياسر الهضيبي مساعد رئيس حزب الوفد وعضو الهيئة العليا، وصفوت عبدالحميد نقيب المحامين ببورسعيد وعضو الهيئة العليا وحشد كبير من المحامين، بينهم أحمد الخلفي ، ومحمد عودة، وأميرة القمري، ومحمد الحويج، وعدد من أعضاء الهيئة للوفد ، ومنهم المهندس حسين منصور ، وأنور بهادر، ولفيف من الشباب الوفدي ، وعدد من سيدات الحزب.

وقررت المحكمة، تأجيل نظر  استئناف عبدالعليم على

الحكم، لجلسة 19 سبتمبر المقبل للإطلاع.

وتعتبر هذه القضية ضمن سبع دعاوى قضائية رفعها رموز ومنظمات التمويل الأجنبي التي تتلقى تمويلات من أمريكا وأوروبا يتهمون "داود" فيها بسبّهم وقذفهم.

وكانت حملة "داود" بدأت ضد المنظمات والأفراد الذين تمكنوا من اختراق الوفد ودمج أموال التمويل بعضوية الحزب.

كما قام الدكتور نعمان جمعة بفصلهم عام 2005 وبعد كشف التحقيقات الداخلية للحزب تورطهم قررت الهيئة العليا للحزب، فصلهم بعد عودتهم في 2014 .

يذكر أن "عبدالعليم داود" خاض معركة ضد الفساد ومافيا الأراضي وتصدير الغاز إلى إسرائيل، وخاض معارك صحفية حصل فيها على البراءة، كما قدم عشرات الاستجوابات وأثبتت صحتها بالكامل.