رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ناصر عبدالنعم : إقبال الجمهور حول المهرجان القومي للمسرح إلي "عيد"

المخرج ناصر عبدالمنعم
المخرج ناصر عبدالمنعم رئيس المهرجان

أعرب المخرج ناصر عبدالمنعم رئيس المهرجان القومي عن سعادته البالغة بحجم الإقبال الجماهيري علي عروض المهرجان في أيامه الأولي

وأكد ناصر أنه رغم ارتباط المهرجان بالإقبال الجماهيري، إلا أن الجمهور خالف توقعات المتفائلين وجاء بضعف الاعداد المتوقعة، كما خالف توقعالت المتربصين ومن راهنوا علي تراجع شعبية المهرجان أو أنه "موضة" وستنتهي.

وقال ناصر عبد المنعم: إن عروض الثلاثة أيام الأولي حرص علي حضورها الآلاف من عشاق فن المسرح ، ليؤكدوا خروج المهرجان من دوائر المسرحيين والمهتمين فقط ، إلي الدائرة الأرحب لعشاق فن الفرجة ، والجمهور العادي".

وأضاف: "لم ينتظر الجمهور مرحلة "جس نبض" المهرجان، وانطلق من الساعات الأولي للإفتتاح يتجول في الأروقة والكواليس، ليتابع العروض ويعلق عليها ويناقشها في ظاهرة حضارية تليق بالمصريين.

واستكمل حديثه قائلاً: "طبعا كنا نتوقع إقبالا مشرفا لكن الجمهور كعادته تفوق علي توقعاتنا، وبنفسي شاهدت علي

باب مسرح الهناجر عددا يفوق خمسة إضعاف سعة المسرح ، والكل يبحث عن مقعد أو مكان لمتابعة واحد من الإعمال الصعبة ، التي قد يراها البعض "غير جماهيرية " ، الامر الذي يتطلب من وجهة نظري دراسة حقيقية لعلاقة الجمهور بالمسرح ، دونما سابق " اتهامات جاهزة " تتعلق بوعي الجمهور ومتطلباته .

وأعلن ناصر رهانه علي الأيام المقبلة من المهرجان متوقعا زيادة التدفق الجماهيري، مشيرا إلي أن وجود المتطوعين هذا العام، أعطي الفعاليات إيقاعا منضبطا وشكلا حضاريا رغم الزحام الشديد والإقبال الجماهيري الرهيب .