رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

11 مليار جنيه لرفع كفاءة شبكات الصرف الصحي بالغربية والمنوفية

الصرف الصحي- أرشيفية
الصرف الصحي- أرشيفية

وافق المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على تخصيص 11 مليار جنيه لرفع كفاءة وتطوير شبكات الصرف الصحي ومحطات مياه الشرب على مستوى قرى ومراكز ومدن محافظتي المنوفية والغربية.

صرح اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، بأن مجلس الوزراء وضع خطة نموذجية لتطوير البنية التحتية وتنفيذ مشروعات تهدف إلى رفع كفاءة المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين من قاطني العشوائيات والقرى الأكثر احتياجا وفقرا فى الخدمات.
وأوضح محافظ الغربية أنه سيجري سلسلة من اللقاءات الدورية والاجتماعات مع قيادات المحافظة ومسئولي ورؤساء مجالس المدن والأحياء وقطاعات شركات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وغيرهم من وكلاء وزارات التموين والصحة والأمن لمناقشة عدد من المشروعات الت سيتم تدشينها وفق جدول زمني محدد فى المرحلة المقبلة.
واستشهد محافظ الغربية بمشكلات الصرف الصحي

التى عاني منها أهالي قري شبرابيل وأبوعلي وكفرحجازي وغيرها بمراكز السنطة والمحلة، لافتا إلى أنه تم الدفع بسيارات لكسح وشفط المياه وإزاحات المستنقعات المتراكمة بالتنسيق مه روءساء مجالس المدن وقيادت مسئولي شركة مياه الصرف الصحي.
وأشار المحافظ إلى أنه بدأ في تخصيص سلسلة من اجتماعات المجلس التنفيذي المصغر على مستوي مجالس المدن والأحياء لمناقشة كافة المعوقات والمشكلات التى تمس المواطنين بموجب وضع آليات عاجلة لمواجهه الكوارث من خلال تفعيل غرف العمليات والطوارئ بنطاق واسع فى الوقت الحالي.