رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"القابضة للمطارات" تنشئ شركة صيانة جديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

تستعد الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية لانشاء شركة صيانة عالمية جديدة بنظام المشاركة مع شركة "هاى لايت" وهى تعد من اكبر الشركات  الامريكية فى مجال صيانة المطارات.
اكد اسماعيل ابو العز رئيس الشركة القابضة للمطارات و الملاحة الجوية فى انه بمجرد عرض فكرة انشاء شركة صيانة على شريف فتحى وزير الطيران المدنى وافق على الفور  وأمر بسرعة الانتهاء من كافة الاجراءات  اللازمة لانشاء الشركة والتى من المقرر اقامتها  خلال شهرين من تاريخه.
واضاف اسماعيل ان الشركة الجديدة سيكون  الهدف من إنشائها صيانة كافة للمطارات المصرية ومطار القاهرة الدولى وعمل صيانة لمبانى المطارات و المرافق التابعة لها و البنية التحتية من كهرباء  ودورات مياه واعمال نظافة وتجميل  وتكيفات ودهانات وذلك بصفة دورية ليظهر المطار دائما بمظهر حضارى يليق باسم وتاريخ مصر .
واوضح انه لم يتم حتى الان عمل ميزانية محددة للانشاء ونسبتنا فى هذه الشركة 51% و 49% للشركة الامريكية وجارى الاتفاق على الهيكل الوظيفى و الادارى وخلال شهرين ستصبح الشركة قائمة بالفعل وتمارس اعمالها على أرض الواقع .
وعن الهدف من  تأسيس شركة واحدة لتتولى صيانة المطارات قال كان من قبل كل مطار يقوم بالتعاقد مع شركة صيانة لاجراء اعمال الصيانة وبعد عمل مجموعة من

الدراسات كانت فكرة انشاء شركة كبرى واحدة ذات مسئولية محددة لنستطيع ان نسألها ونحاسبها عما تقدمه ونحن شركاء معها فى التطوير  خاصة ان هذه الشركة  عالمية ولها سمعة طيبة وتاريخ كبير فى اجراء عمليات الصيانة فهى تتولى اعمال صيانة جميع مطارات السعودية ومطارين بأبوظبى وحاليا نجرى جلسات عمل مكثفة لنسطيع تأسيس الشركة فى المهلة المحددة لها على ان يكون مقرها الرئيسي بالقاهرة .
وعن العمالة بالشركة الجديدة قال سيتم انتقاء احسن الكوادر بعد عمل عدة مقابلات بالقطاع الهندسى للعاملين بميناء القاهرة الدولى والمصرية للمطارات واوضح انه يعمل من اجل ان تصبح المطارات المصرية من اذكى المطارات على مستوى العالم  مستخدماً أحدث ما افرزته التكنولوجيا من معدات بحيث يجد الراكب كل الخدمات وليس فى حاجة لسؤال احد بل ويستمتع بالمكان وجماله بدون توتر.