رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 3 متهمين ارتكبوا 7 عمليات نصب بإسلوب "التايم شير"في الجيزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت مباحث الجيزة من القبض على 3 عاطلين، أنشأوا شركتين للنصب على المواطنين بحجة الاستثمار العقاري بعد ارتكابهم 7 قضايا نصب عن طريق "التايم شير".
تلقي اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بلاغًا من ربة منزل بتضررها من مسئولي شركتي للاستثمار العقاري بالطالبية، حيث قاما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عن طريق إيهامهم بتخصيص فيلات وشاليهات وهمية بقري ومنتجعات بمرسى مطروح والساحل الشمالي، وأن تلك الفيلات والشاليهات ليست مملوكة لهم.

وتبين من التحريات صحة أقوال المبلغة وأن المتهمين سبق اتهام أحدهم في 10 قضايا نصب، ومحكوم عليه في 62 قضية نصب غيابيًا، بالإضافة إلى آخر مسجل نصب على المواطنين بإسلوب شركات "التايم شير" وشخص ثالث يساعدهما في عمليات النصب. وكشفت التحريات اعتياد المتهمين استئجار العديد من الشقق المفروشة بالمناطق الراقية لإقامة شركات "التايم شير" مع تغيير مسمي تلك الشركات للنصب على المواطنين.

وتم ضبط المتهمين الثلاثة بأحد الأكمنة المعدة لهم بالطالبية، وبتفتيش مقر

الشركتين ضبط بداخلهما على 13 شاشة عرض مختلفة الأنواع والأحجام، وجهازي لاب توب و3 شاشة كمبيوتر وجهاز طابعة و30 ألف كوبون مدون عليه بوابة الحظ، والذي يتم تقديمها كهدايا للمجني عليهم، الذين يتم اختيارهم عشوائيًا عن طريق رقم الهاتف، و43 هاتفًا محمولاً يتم استخدامهم للاتصال بالعملاء، وخزينة حديدية و240 عقد نهائي بنظام التايم شير، و176 عقد ابتدائي بنظام الملكية الجزئية و44 عقد بيع حصة عقارية بنظام الملكية الجزئية، وختم بشعار الشركة للاستثمار العقاري، وكمية من كروت الدعاية مختلفة الأحجام.وبمواجهة المتهمين اعترفوا باشتراكهم في ارتكاب 7 وقائع نصب واحتيال على المواطنين، وتم إحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق.