رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلال بن عبدالعزيز: "أجفند" تفيد 3 ملايين شخص في 9 دول

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية ( أجفند)، إن لقاء أجفند هو من أهم الخطوات التي قطعتها المؤسسة على صعيد بنوك الفقراء والشمل المالي التي تم تأسيسها في تسع دول، حيث بلغ عدد المستفيدون منها ثلاثة ملايين شخص.

وأكد عبد العزيز خلال كلمته في افتتاح المنتدي الإعلامي التنموي للمؤسسات الشقيقة، أن مصر هي الأولى التي ستحتضن هذا المشروع كما عهدتنا طيلة عهدها بكل ما شهدته المنطقة من تحولات حضارية، فهي الدولة العاشرة في منظومة "أجفند" لبنوك التمويل الأصغر والتي أخذت مسمى "بنوك الإبداع".

وأشار الأمير، إلى أن المؤسسة تعمل على إنشاء أعمال جيدة في مجال الطفولة المرأة والعمل الأهلي إضافة إلى توقيع عدد من الاتفاقيات لمشاريع أخرى في المنطقة، لافتا

إلى لقاء أجفند والمؤسسات الشقيقة ليس فقط لعرض حصاد نشاطاتهم، ولكنه لتحدي الجهود والخطط المستقبلية بما ينسجم  مع أهداف التنمية المستدامة العالمية.

واختتم طلال كلمته مؤكدًا أنه لابد أن يخرج اجتماع المؤسسات برؤية جديدة لإطار الشراكة بيها ومدخلات هذه الشراكة وآليات واضحة للعمل القابل للقياس، وليس حديثًا فقط مثلما يحدث في مؤتمرات القمة العربية التي تعقد وتنفض بلا نتائج.

وحضر المؤتمر عدد من رؤوساء بنوك "أجفند" التسع، وعدد من الإعلاميين المصريين والعرب، إضافة إلى عدد من الشخصيات العامة.