عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب تستقر بالسوق المحلية.. وعيار 21 يسجل 415 جنيهات

بوابة الوفد الإلكترونية

واصلت أسعار الذهب استقرارها بالسوق المحلية، اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2016، وذلك بعد زيادتها أمس بمعدل تراوح بين خمسة جنيهات و10 جنيهات.

وكانت أسعار الذهب شهدت تراجعًا خلال الأيام الماضية بمعدل بلغ نحو 15 جنيهًا، وذلك بعد الزيادة التاريخية التي شهدتها سوق الذهب المحلية بقيمة بلغت نحو 20 جنيهًا في سعر الجرام الواحد، عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وسجل سعر الذهب عيار 21 نحو 415 جنيهات للجرام، وسجل عيار 18 نحو 347 جنيهاً، وسعر عيار 24 نحو 463 جنيهًا للجرام، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 3240 جنيهًا.
وسجل سعر أوقية الذهب في محال الصاغة 14.396 ألف جنيه، وبلغ سعر كيلو الذهب 462.844 ألف جنيه.
وشهدت سوق الذهب المحلية، خلال الأيام الماضية، ارتفاعاً كبيرًا في أسعاره كنتيجة مباشرة لتراجع أسواق الأسهم العالمية، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، واتجاه المستثمرين إلى شراء الذهب كاستثمار آمن في ظل تراجع الأسهم وسعر الجنيه الإسترليني عالميًا.
يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه الأسعار العالمية للذهب بدعم من تراجع الدولار مع استمرار الإقبال على المعدن باعتباره من الأصول الآمنة، على رغم ارتفاع

شهية المستثمرين للمخاطرة بعد التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
ونزل الدولار أمام الين وانخفض مؤشر العملة الأمريكية الذي يقيس أداءها أمام سلة من ست عملات رئيسية حتى مع ارتفاع الأسهم الآسيوية في ظل استمرار تعافي شهية المستثمرين للمخاطرة من أثر الصدمة التي أحدثها الاستفتاء البريطاني الأسبوع الماضي.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية أكثر من 1% ليبلغ أعلى مستوى له في الجلسة عند 1336.20 دولار للأوقية (الأونصة)، وسجل الذهب ارتفاعًا بنسبة 0.7% ليصل إلى 1331.51 دولار للأوقية.
وسجل المعدن الأصفر في يونيو أكبر مكاسبه الشهرية منذ فبراير وصعد 1% منذ بداية الأسبوع.
وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 1% ليبلغ أعلى مستوى له في الجلسة عند 1339 دولارًا للأوقية.