رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير التموين: لايوجد فساد في منظومة توريد القمح

 الدكتور خالد حنفى
الدكتور خالد حنفى

أرسل الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خطابا إلى الإعلامي محمد شردي في برنامج "يوم بيوم" عبر فضائية "النهار اليوم" مساء اليوم الاثنين، ينفي وجود فساد في منظومة القمح.

وقال، حنفي، إنه بشأن ما يتم تدوله في وسائل الإعلام بوجود شبهة فساد في منظومة استلام القمح، اوضح أن الأجهزة الرقابية بالوزارة هي التى اكتشفت بعض التلاعب من قبل عدد من الصوامع والشون وإحالتها للتحقيق، موضحاً أن الضوابط التى وضعتها الوزارة في استلام الأقماح دقيقة وتحافظ على أموال الدولة.

وتابع، أن حق الدولة مضمون لأن الوزارة تحسب موردي القمح على التصفية الفعلية في الصوامع والشون وليس المكتوب في الدفاتر، موضحاً أن وضع الضوابط ليس من شأنه منع المخالفات ولكن لضبط المتلاعبين.

وأشار وزير التموين، إلى أن الوزارة

تحارب مافيا الفساد من أجل ضمان حقوق المواطن البسيط، موضحاً أن البعض يريد أن يشكك في قدرة الدولة في استلام 5 مليون طن قمح محلي.

 

وكان قد أعلن النائب مجدى ملك مكسيموس، رئيس لجنة تقصى الحقائق المُشكلة من مجلس النواب حول إهدار المال العام خلال موسم توريد القمح بالصوامع، أن حجم الفساد الذى تمكنت اللجنة من اكتشافه حتى الآن بعدد قليل بصوامع تخزين القمح يقترب من الـ150 ألف طن، بما يعادل ما يزيد عن 400 مليون جنيه.