عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاسطورة.. مسلسل كتبه المؤلف وبرع المصريون فى تنفيذ أدواره

محمد رمضان الاسطورة
محمد رمضان الاسطورة

كعادته فى تجسيد أدوار شخصية البلطجى ظهر الفنان محمد رمضان خلال مسلسله الأخير الأسطورة الذى عرض فى شهر رمضان الماضى، ولعب رمضان شخصية ناصر الدسوقى الذى سلك من البلطجة طريقا ليصبح يتاجر ويعمل فى كل ما هو شر، الى أن لقى حتفه فى نهاية المسلسل، باعثا برسالة "لكل طريق غلط نهاية محتومة بالموت".

فى ظل ما تعيشه البلاد من انفلات اخلاقى نجح رمضان أن يكون قدوة لكثير من الأجيال صغيرة ومتوسطة الأعمار حتى باتوا يقلدونه فى كل عمل يجسده، كان آخره مسلسل الأسطورة، الذى أثار ضجة فى الشارع المصرى على إثر ذلك ظهرت واقعتين متشابهتين فى كل التفاصيل على غرار أحد مشاهد المسلسل.

وكانت الواقعة الأولى قد حدثت فى محافظة الفيوم حينما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك فيديو ظهر خلاله أحد الاشخاص يرتدى قميص نوم بهدف تذليله والتشهير به أمام العامة، بسبب نشره صورة ومقاطع جنسية لزوجته على إثر ذلك قام اقارب الزوجة بفضحه.

لم تمر سوى ايام قليلة وتكرر نفس المشهد فى منطقة حلوان، وهو الامر الذى ينذر بكارثة حال محاولة المواطنين اتخاذ من تلك الاعمال وسيلة للسطو على المجتمع من خلال هذة المشاهد التى تدعو للعنف جهارا.

ومرت ايام وتفاجأ المصريين بظهور مجموعة اشخاص من مناطق مختلفة التقطت صور لها بنفس اللوك الذى ظهر به الفنان محمد رمضان فى الاسطورة، وهو عبارة عن

إزالة شعر الرأس باكمله وتحديد الدقن.

لم يقف الامر عند ذلك الحد الى ان امتلئت محلات الملابس بتيشرتات مرسوم عليها شخصية ناصر الدسوقى والتى تسارع عليها الشباب لشرائها استكمالا لتجسيد الادوار. 

وفى حوار له مع برنامج بتوقيت مصر عبر قناة بى بى سى عربى، قال الفنان محمد رمضان إن ما يتعرض له من نقد واتهامات بترسيخ قيم العنف والبلطجة ليس سوى حقد من منافسيه وكارهيه، مشيرا إلى أن غض البصر عن الإيجابيات والتركيز على السلبيات لا يمكن وصفه سوى بالحقد.

وتساءل رمضان، عن سر تركيز الإعلام والنقاد على بعض الأدوار التي قدمها خلال مسيرته وتناسيهم لأدوار آخرى مهمة كدور ضابط الشرطة الذي قدمه في فيلمه الآخير "شد أجزاء" أو قيامه بالمشاركه في حملة "لا للمخدرات".

وعن تكرار حادثة "قميص النوم" على طريقة "الأسطورة" قال رمضان إن هذه الحادثة موجودة في الشارع المصري والدراما منذ سنوات وليست من إبتكار الأسطورة.