عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. القوات المسلحة تنقذ شبرا الخيمة من الغرق في مياه الصرف الصحي

جانب من الكارثة
جانب من الكارثة

دفعت القوات المسلحة بعدد من معداتها ومهندسيها وفنييها وسياراتها لمنطقة أم بيومي بشبرا الخيمة عقب تفاقم أزمة غرق شوارعها بمياه الصرف الصحي بسبب انفجار الخطوط الرئيسية لشبكة الصرف الصحي المتهالكة واستمرار انقطاع مياه الشرب منذ عدة أيام.

وشهدت المنطقة حالة شديدة من التذمر والاستياء الشديد بين سكان منطقة أم بيومى التى تتبع إداريا مركز قليوب رغم وجودها في قلب شبرا الخيمة بسبب الطفح المستمر للصرف الصحى منذ أكثر من شهر ولم تنجح الحلول المؤقتة والمسكنات، فى ظل غياب دور وزارة الإسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي حتى تفاقمت الأزمة بشكل حاد خلال الأيام الماضية. بسبب تهالك الشبكات وعدم الانتهاء من أعمال إنشاء محطة الصرف والرفع بالمنطقة والبالغ تكلفتها  100 مليون جنيه، والمقرر إنشاؤها منذ سنوات دون الدخول لحيز التنفيذ الفعلي. الأمر الذي تسبب في غرق المنازل والشوارع وتحول الشوارع لبرك من مياه المجاري وهروب المواطنين منها بسبب الروائح الكريهة وتخوفا من انتشار الأمراض.
وأكد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية أنه يتابع عمليات الإصلاح بشكل متواصل وتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأزمة .
وقال فرحات إن هناك تواصلاً على مدار الساعة مع المهندس الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى القاهرة الكبرى لسرعة الإصلاح وتغير خطوط الصرف وإنشاء خطوط بديلة عن الخطوط المتهالكة.
وأوضح محافظ القليوبية أن المشكلة تكمن فى حالة البطء الشديد من  الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى

فى تنفيذ محطة الرفع التى تخدم أكثر من مليون مواطن فى مناطق  أم بيومى وشارع أحمد عرابى بشبرا الخيمة.
وأكد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة المياه والصرف الصحى بالقليوبية، أنه متواجد على مدار الساعة بموقع العمل للمتابعة والإشراف على عمليات الإصلاح وبحضور المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
والمهندس بدوى منصور.
وقال مجاهد  إنه تم شراء خطوط طرد صرف الصحى بقطر 1000 مم والتعاقد مع مقاول بشكل عاجل  لتركيب الخطوط الجديدة، موضحًا أن العمال بدأوا العمل  بأعمال الحفر بمكان الخطوط الجديدة لتركيبها .
وأكد رئيس الشركة أنه تم فتح محابس مياه الشرب وضخها لأهالى منطقة بيجام والسعادة والتعاون وأرض نوبار والمنشية وأرض الحافى وأرض الجنينة، موضحًا أن كثرة الضغط على المياه تمنعها من الوصول إلى الأدوار العليا.
مشيرا إلى أن الشركة قامت بالدفع بعدد من سيارات مياه نقية الصالحة للشرب تجوب الشوارع الرئبيسية والفرعية لتلبية احتياجات المواطنين من مياه الشرب.