عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الري: انتهاء أعمال البنية القومية لاستصلاح 400 ألف فدان بشمال سيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية القومية لمشروع تنمية شمال سيناء واستصلاح 400 ألف فدان شرق قناة السويس؛ بعد الانتهاء من تنفيذ سحارة ترعة السلام، تحت قناة السويس، بتكلفة بلغت 221 مليون جنيه، إلى جانب الانتهاء من تنفيذ ترعة الشيخ جابر الصبَّاح، بطول 86 كيلو و500 متر، بتكلفة إجمالية 555 مليون جنيه.

وأشار "عبد العاطي"، إلى الانتهاء من فروع الري والصرف العامة بمنطقة سهل الطينة، بتكفلة 277 مليون جنيه، بالإضافة إلى 5 قرى توطين بالمنطقة، بتكلفة حوالي 120 مليون جنيه.

ولفت الوزير إلى الانتهاء كذلك من تنفيذ ترعة جنوب القنطرة شرق، بطول 35 كيلو و50 مترًا، لخدمة زمام 75 ألف فدان، بتكلفة 168 مليون جنيه، إلى جانب الانتهاء من تنفيذ شبكتي الري والصرف بالمنطقة، بتكلفة حوالي 494 مليون جنيه، معلنًا إطلاق المياه بمنطقتي سهل الطينة وجنوب القنطرة شرق.

وافتتح "عبد العاطي" ،أمس ، مأخذ رقم 14، عند الكيلو 53.250، بالبر الأيسر من ترعة الشيخ جابر الصبَّاح، بمنطقة رابعة، الذي تم الانتهاء من تنفيذه

ضمن 9 مآخذ، بتكلفة إجمالية بلغت 39.8 مليون جنيه، كما افتتح المأخذ رقم 5، عند الكيلو 36، بالبر الأيمن من ترعة الشيخ جابر، بتكلفة بلغت 17.4 ملايين جنيه.

كما تفقد وزير الري قرية الأمل (3 آلاف و500 فدان)، بمحافظة الإسماعيلية، وقال، إن أراضي المشروع باتت جاهزة للزراعة، وأن ري أراضيها يعتمد على ترعة السلام، من خلال إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي بعد خلطها بمياه النيل.

وأكد «عبد العاطي» أن الدولة تسعى جاهدة لاستكمال الخطة القومية لتعمير سيناء والعمل على ضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة  بها خلال الوقت الراهن، مشيراً الى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تنمية حقيقية في أرض سيناء، من أجل خلق مجتمع عمراني متكامل.