عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجل القذافي يطالب "الجنائية الدولية" بإسقاط الملاحقات الصادرة ضده

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن المحامون الجدد لسيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي،  أنهم سيطلبون من المحكمة الجنائية الدولية إسقاط الملاحقات القضائية بحقه، بما أنه حوكم وصدرت بحقه إدانة في بلده.

وقال كريم خان أحد المحامين المدافعين عن نجل القذافى: "إنه مبدأ واضح جدا في القانون يقول إنه لا يمكن أن يحاكم شخص ما مرتين بنفس التهم ,وأضاف "سنطلب بالتالي من المحكمة إسقاط الملاحقات.

(وبينما تطالب المحكمة الجنائية الدولية منذ مايو 2014 بتسليمه، حُكم على "سيف الإسلام" بالإعدام في يوليو الماضي أمام محكمة في طرابلس؛ بسبب دوره في القمع الدموي للانتفاضة، التي أنهت الحكم السابق في 2011

وسيف الإسلام القذافي معتقل في الزنتان جنوب غرب طرابلس منذ اعتقاله في نوفمبر 2011

ويشدد فريقه القانوني على أنه معتقل في سجن تابع للحكومة تديره وزارة العدل، وأن الشائعات بأنه لدى مجموعات مسلحة "لا أساس لها من الصحة.

تعد هذه المرة الأولى، التي يعين فيها نجل القذافي بنفسه فريقا للدفاع عنه؛ ليمثله في لاهاي أمام قضاة المحكمة الجنائية الدولية، إذ إن محاميه السابقين كانت تعيّنهم المحكمة.

ورغم الحكم عليه بالإعدام، الذي انتقدته الأمم المتحدة بشدة، يمكن لـ"سيف الإسلام" أن يستفيد من قانون عفو عام يطبّق بحسب محاميه على "كل الليبيين دون استثناء.