رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دموع ميسي وفشل البرازيل وغضب سواريز.. أبرز 7 مشاهد تلخص "كوبا أمريكا"

بوابة الوفد الإلكترونية

أسدل الستار على بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت خلال الشهر الجاري في كولومبيا، وهي النسخة المئوية من المسابقة، التي فازت بها تشيلي على حساب الأرجنتين بركلات الترجيح.

للمرة الثالثة تصعد الأرجنتين للنهائي وتفشل في الفوز باللقب، بينما حققته تشيلي للمرة الثانية على التوالي.

ويستعرض "الوفد"، 5 مشاهد مُلخص بطولة كوبا أمريكا:

- دموع ميسي والاعتزال الدولي:

لم يتمالك الأرجنتيني ليونيل ميسي نفسه أمام خسارة بطولة كوبا أمريكا للمرة الثالثة على التوالي، والثانية على التوالي أمام تشيلي، حيث دخل في نوبة بكاء بعدما خسر اللقب، وأعلن اعتزاله الدولي وإنهاء مسيرته مع منتخب التانجو، بعد مسيرة خالية من أي بطولات دولية، باستثناء الفوز بالميدالية الذهبية لأوليمبياد بيكين 2008، حيث خسر البرغوث الأرجنتين مع منتخب بلاده كأس العالم في النهائي عام 2014 أمام ألمانيا.

- خروج البرازيل:

شهدت البطولة مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما خرج منتخب البرازيل من الدور الأول على يد بيرو، حتى وإن كان الهدف من لمسة يد واضحة، إلا أن السيليساو لم يقدم الآداء المنتظر منه، وبات منتخب خالٍ من النجوم أصحاب المهارات الفذة كما اعتادت عليه الجماهير باستثناء عدد قليل جدًا من اللاعبين، علمًا بأن البرازيل حققت لقب الكوبا 8 مرات أعوام 1919، 1922، 1949، 1989، 1997، 1999، 2004، 2007.

- اعتراض سواريز:

انفعل لويس سواريز مهاجم أوروجواي على مدرب منتخب بلاده أوسكار تاباريز، لعدم الدفع به في مباراة فنزويلا التي خسرتها أوروجواي بهدف لتودع كوبا أمريكا من الدور الأول، حيث ضرب المهاجم الأوروجوياني زجاج دكة البدلاء بيده ثم ألقى بقميص التدريب على الأرض.

- خسارة سباعية للمكسيك:

تلقى منتخب المكسيك خسارة كبيرة وتاريخية أمام تشيلي بنتيجة 7/0 في الدور ربع النهائي للبطولة، بأقدام كلًا من وحملت السباعية توقيع كل من إدواردو فارجاس، أربعة أهداف "سوبر هاتريك" في الدقائق 44 و53 و58 و 74 ، وإدسون بوش، ثنائية في الدقيقتين 16 و88 ،

وأليكسيس سانشيز في الدقيقة 49، وهو الانتصار الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين، كما أنه الانتصار الأكبر في تلك النسخة من البطولة.

- توقف مباراة لمدة ساعتين و25 دقيقة:

توقفت مباراة كولومبيا وتشيلي في نصف نهائي كوبا أمريكا لمدة ساعتين و25 دقيقة بسبب هطول الأمطار، حيث تسببت عاصفة جوية شديدة في تأخر انطلاق الشوط الثاني من اللقاء الذي انتهى بفوز تشيلي بهدفين نظيفين، لتتأهل تشيلي إلى نهائي البطولة أمام الأرجنتين.

- تشيلي:

للمرة الثانية على التوالي تنجح تشيلي في حصد لقب كوبا أمريكا وعلى حساب الأرجنتين أيضًا، لتتساوى في عدد مرات الفوز بالبطولة، مع منتخبي باراجواي وبيرو، حيث فاز باراجواي باللقب عامي 1953، 1979، أما بيرو فقد حصدت البطولة عامي 1939، 1975، بينما تحتل أوروجواي صدارة الفرق الأكثر حصدًا للقب برصيد 15 مرة.

- رقم ميسي 55 هدفًا و93 مباراة دولية:

رغم الاعتزال الدولي إلا أن ميسي مارس هوايته في تحطيم الأرقام القياسية، حيث تخطى رقم جابريل باتيستوتا مهاجم الأرجنتين الأسبق الذي أحرز 54 هدفًا للأرجنتين في تاريخه، وصار ميسي هو الهداف التاريخي للتانجو برصيد 55 هدفًا، كما تجاوز رقم الأسطورة مارادونا من حيث عدد المباريات الدولية، حيث لعب مارادونا 91 مباراة دولية، بينما لعب ميسي 93 لقاءً دوليًا.