عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ للنائب العام ضد مسلسل نيللي وشريهان

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم أحمد فرغلى عضو مجلس النواب عن بورسعيد ببلاغ للمستشار نبيل صادق النائب العام ضد كل من مصطفى صقر والسيد كريم يوسف مؤلفا مسلسل نيللى وشريهان، وشمل البلاغ أيضا تامر حمزة وأحمد الجندى مخرج المسلسل ومحمد سلام الممثل السينمائى، ومنتج المسلسل رئيس مجلس إدارة شركة روزنامة للإنتاج الفنى بسبب إساءتهم لتاريخ بورسعيد فى إحدى مشاهد المسلسل بالحلقة رقم 20 والذى يذاع يوميا على قناتى الحياة ودبى، حيث جاءت عبارة بالمشهد فيها تحقير لأهالى ومدينة بورسعيد " جرى إيه يا خالتى هو أنا يعنى فى الهم مدعية.. فالحين بس تاخدونى الحطابة وبورسعيد واللوكيشنات الزبالة بتاعتكو، وفى الفرح منسية ولا أنتو دى"، وأوضح النائب أن ذلك يشكل  جريمة سب وقذف فى حق بورسعيد بنص عليها المادة 171 من القانون .

من جانبه كلف اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الشئون القانونية بالمحافظة برفع دعوي قضائية علي المسئولين عن إنتاج وإخراج المسلسل وأعرب عن استيائه الشديد من ذكر اسم بورسعيد بكلمات لا تليق بتاريخ هذه المحافظة التي تصدت لقوى العدوان الثلاثي وحمت بشبابها

ونسائها ورجالها تراب وكرامة بلدهم ، وتقود حاليا قاطرة التنمية الحقيقة فى أكبر مشروعات قومية تقام على أرضها ، وأن اسم بورسعيد مرتبط بالبطولة والتضحية والفداء.

كما قامت نقابة المحامين ببورسعيد بتحرير محضر بالنيابة العامة ضد القائمين على المسلسل بعد إهانة بورسعيد استجابة لمطالب أهالى بورسعيد وتهدأة الأجواء السائدة فى الشارع البورسعيدى بكافة مستوياته وأن مجلس النقابة سيتابع تفاصيل البلاغ.

من ناحية أخرى، أعربت الشركة المنتجة عن أسفها من هذا المشهد وأنها لم تقصد بأي حال من الأحوال الإساءة إلي بورسعيد وأن بورسعيد في قلب وعقل كل مصري وأنها تدارك الموقف وتقدم إعتذار لأهالي بورسعيد الباسلة وتم الاتفاق مع محافظ بورسعيد علي حذف المشهد المسيء لاسم بورسعيد.