رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير قطاع الأعمال يطالب بإنهاء دراسات تطوير القومية للأسمنت

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام ضرورة الانتهاء من الدراسات الخاصة بأعمال التطوير المتوقفة في الشركة القومية للأسمنت، على أن يصاحب ذلك خطة لتمويل أي توسعات استثمارية، مع مراعاة الأثر البيئي لهذه الصناعة.

وطالب وزير قطاع الأعمال خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية الاهتمام بنشاط الأسمدة والشركات التابعة التي تعمل في هذا المجال، وتدعيمها مالياً وإدارياً بما يؤدي إلى التغلب على المشاكل التي تواجه هذه الشركات بالإضافة إلى دراسة إمكانية سرعة ضخ الاستثمارات خاصة فى الشركات المتعثرة التى لا تحتاج لاستثمارات كبيرة إنما يمكن تحسين أدائها بشكل كبير عن طريق ضخ استثمارات محدودة.

وأشار الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية إلى أنه

تم تصنيف محفظة الشركات التابعة فى مجموعات حسب مؤشراتها ودرجة تعثرها، إلى جانب الشركات الثلاثة العائدة من الخصخصة وهى المراجل البخارية، طنطا للكتان والشرق الأوسط للورق (سيمو)، لافتا إلى أن موازنة الشركة القابضة تستهدف زيادة الربح بنسبة 10.6% وزيادة الإيرادات بنسبة 25%.

على جانب آخر وافقت الجمعية العامة غير العادية على إعادة بعض الأصول الثابتة من الشركة القابضة إلى شركة المحاريث والهندسة إحدى الشركات التابعة لاستغلالها في نشاطها بما يساعد على تحسين الأداء.