عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنرال أمريكي: الناتو غير قادر على روسيا

 الجنرال الأمريكي
الجنرال الأمريكي بن هوجز

أعلن الجنرال الأمريكي بن هوجز، قائد القوات البرية للناتو، أن الحلف لا يستطيع في الوقت الراهن الدفاع عن دول البلطيق إذا اجتاحتها القوات الروسية.

ونقلت صحيفة "دي تسايت" الألمانية الأسبوعية عن هوجز قوله: "صحيح أن روسيا يمكنها أن تجتاح بسرعة دول البلطيق التي لن نتمكن من الوصول إليها للدفاع عنها".

تحدث الجنرال الأمريكي رفيع المستوى على هامش مناورات "أناكوندا-16" العسكرية للناتو الجارية حاليًا في بولندا، والتي يشارك فيها 31 ألف جندي من 24 بلدًا، وتتصدى لمهاجم وهمي يدعى "اتحاد الحمر" ويستهدف دول البلطيق وشمال بولندا.

وتجرى مناورات "أناكوندا-16" قبل قمة الحلف الأطلسى فى العاصمة البولندية وارسو في 8 و9 يوليو التي ستكرس تعزيز حضوره فى شرق أوروبا. وذكر المسؤول العسكري الأمريكي أن هذه المناورات التي انتقدتها روسيا هي رسميا مناورات بولندية وليس

للحلف الأطلسى، وذلك من أجل مسايرة موسكو. وأوضح أن بعض البلدان مثل ألمانيا أو فرنسا تجد أن إطلاق تسمية مناورات الأطلسي عليها كان سيشكل استفزازًا كبيرًا لروسيا.

هذا ونفت موسكو مرارًا وجود أي نوايا عدوانية لها تجاه دول البلطيق أو دول أخرى، محملة حلف شمال الأطلسي مسؤولية تصعيد التوتر في العلاقات بين الجانبين في السنوات الأخيرة.

وانتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، ما وصفه بتصرفات الناتو العدائية قرب الحدود الروسية، مشددًا على ضرورة اتخاد كافة التدابير لحماية أمن بلاده بزيادة قدراتها الدفاعية.