رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مباحثات مصرية أمريكية لتعزيز التعاون في الجانب التنموي

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي سحر نصر خلال لقائها بالوفد الأمريكي

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، أن البرنامج الاقتصادى للحكومة يتناسب مع أهداف المرحلة المقبلة، التى تسعى فيها مصر للنهوض اقتصاديا عبر تنفيذ عدد من المشروعات التنموية، التى تساهم فى رفع مستوى معيشة الشعب، وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة، والاهتمام بالفئات الأكثر احتياجا.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التعاون الدولي، بالسفير إريك بوستال، المنسق المساعد للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اثناء زيارته إلى القاهرة، بحضور شيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، وتوماس جولدبرج، القائم بالأعمال فى السفارة الأمريكية بالقاهرة.

وأشارت نصر إلي أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين فى ضوء أولويات الشعب المصرى وبرنامج الحكومة المصرية الشامل والذى حاز على ثقة

مجلس النواب، بعد أن تم اعداده بالتشاور مع مختلف فئات الشعب والمجتمع المدنى.

وفى هذا الاطار اشاد المنسق المساعد للوكالة الأمريكية ببرنامج الحكومة الاقتصادي، مشيرا إلى حرص الولايات المتحدة الأمريكية على دعم مصر والعمل على تعزيز التعاون فى الجانب التنموى.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء، تعزيز العلاقات الثنائية ودعم الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، التى امتدت لما يقرب من اربعين عاما، من التعاون المثمر فى شتى المجالات الاقتصادة والتنموية.