رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق شركة "فالكون" لتأمين المطارات والموانئ

توقيع عقد لتأمين
توقيع عقد لتأمين المطارات

وقع، اليوم الثلاثاء، بروتوكول بين شركة ريستراتا الإنجليزية ومجموعة فالكون بحضور السفير البريطانى ووزير الطيران المدنى شريف فتحى، وذلك فى إطار إطلاق شركة فالكون الوطنية لتأمين المطارات والموانئ.

قال شريف خالد، رئيس مجموعة فالكون، إن إطلاق شركة فالكون الوطنية لتأمين المطارات يأتى فى إطار ثلاث اتفاقات الأولى هو تدريب شركه ريستراتا الإنجليزية لعناصر فالكون ومتابعة مستمرة من شركة ريستراتا للتدريب لضمان الجودة لعناصر فالكون وثلاث بنود إنشاء معهد تدريب بمصر فى ذلك الشأن.

وأضاف رئيس شركة ريستراتا مارك اليكسندر، أننا نفتخر بالتعاون مع مجموعة فالكون ومن الجيد أن نرى شركه أمن مصرية تسعى لتدريب عناصرها بشكل محترف ودولي، ومن المؤكد أن الخدمات المهنية والتدريب الجيد سينعكس على مردود السياحة بمصر وقال: "ونحن نتطلع لتعاون مثمر طويل الأجل".

وقال السفير البريطانى جون كاستن إن لدينا مليون سائح يزورون مصر سنويا ومصر تواجه عددا من التحديات الكبيرة، موضحا أن مصر وإنجلترا بينهما تعاون تجارى كبير، وهناك التزام كبير لشركة ريستراتا من واقع خبرتهم الكبيرة فى أمن مطارات العالم.

وتوقع السفير البريطاني أن يكون لشركة فالكون تعاون متميز وتحقق طفرة

فى أمن المطارات والموانئ.

وأوضح وزير الطيران شريف فتحى أن اليوم يشهد تطورا جديدا فى المطارات وهو دخول الشركات الخاصة لتأمين المطارات وهى مرحلة كان لابد من تواجدها ووجد تضافر وتعاون كبير بين شركة فالكون والجهات المعنية من وزارة الطيران.

وأضاف خالد أن بداية العمل سيكون أول أغسطس وسيكون بمطار شرم الشيخ ثم مطار القاهرة وسيكون دور فالكون فقط إجراءات تفتيشية على البوابات والحقائب والمنافذ الخاصة بالدخول لصالات المطار المختلفة بالمطار ولن تحمل أى نوع من أنواع الأسلحة وستتولى قوات الداخلية مهامها الأمنية كاملة، وأن الشركة تعمل وفق تعليمات وزارة الداخلية.

وأضاف السفير البريطانى جون كاستن أن تواجد شركه ريستراتا يؤكد أن مصرتمثل نموذجا يُحتذى به فى أمن المطارات على مستوى العالم.