عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزير النقل يتفقد رصيف 11 بمحطة مصر.. ويشدد على مواجهة مافيا السوق السوداء

بوابة الوفد الإلكترونية

شدد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، على ضرورة توفير تذاكر القطارات ومواجهة "مافيا السوق السوداء"، وخاصة خطوط  الوجة القبلى.

وكلف "جلال" قيادات السكة الحديد بالتواجد في منافذ بيع التذاكر وتذليل العقبات أمام الركاب، وجاء ذلك خلال جولة فى محطة مصر برمسيس ورصيف رقم 11 الخاص بمنافذ تذاكر الصعيد واستعدادات هيئة السكة الحديد لعيد الفطر المبارك، وحجز تذاكر القطارات.

وتفقد وزير النقل صالة الركاب وشبابيك حجز التذاكر، مطالبا بتكثيف الرقابة على شبابيك الحجز لمواجهة بيع التذاكر فى السوق السوداء.

وطالب وزير النقل قيادات السكة الحديد بالإعلان عن المقاعد الشاغرة بالقطارات، وتوفير كل سبل الراحة للمواطنين المسافرين خلال العيد مع الدفع بقطارات إضافية لمواجهة الزحام والإقبال الكبير بالصعيد سكك حديد القاهرة واتخاذ كل التدابير اللازمة لتسهيل حجز قطارات العيد، والالتزام بحجز أربعة مقاعد كحد أقصى لكل راكب بالرقم القومي للحد من السوق السوداء وفرض السيطرة اللازمة على هذه الظاهرة ومنعها تماما.

وقال سعيد إن هناك متابعة مستمرة لسير العمل بشبابيك بيع تذاكر القطارات، وشدد على العاملين بشبابيك التذاكر بضرورة حسن المعاملة مع الراكب، والتقى وزير النقل عددا من المواطنين للاستماع إليهم وطمأنهم على حرص الوزارة على انتظام عمليات حجز التذاكر عبر شبابيك الحجز وعلى التصدي لظاهرة السوق السوداء، مؤكدا أنه يتابع عمليات الحجز يوميا وأن الوزارة تسعى

لتوفير كل سبل الراحة والأمان للراكب من خلال تقديم الخدمة المميزة وزيادة عدد وسعة القطارات ليصل إجمالي عدد المقاعد المكيفة التي سوف يتم تشغيلها في العيد إلى 47212 مقعدا والمميزة إلى 61248 مقعدا.

ووجه الوزير قيادات هيئة السكك الحديدية بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات للتصدي لظاهرة السوق السوداء والإشراف المستمر على المحطات والقطارات بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة واتخاذ أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وفرق الطوارئ لمواجهة أي عارض وإلغاء إجازات طوائف التشغيل خلال العيد والعمل على مدار اليوم.

كما شدد وزير النقل على ضرورة انتظام جدول التشغيل من حيث قيام ووصول القطارات في مواعيدها المحددة، وكذلك تقديم مستوى نظافة لائق بحيث يتم خروج القطارات لجمهور الركاب على أكمل وجه من حيث نظافتها داخليا وخارجيا.
كما تفقد الوزير قطار 186 مميز (بورسعيد /سوهاج)، حيث التقى الركاب واستمع لمقترحاتهم واطمأن على نظافة القطار.