عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"التوك توك" يتحدى قرارات المسئولين في الغربية

بوابة الوفد الإلكترونية

التوك توك صداع مزمن لا علاج له على طرق الغربية وشوراع مدنها الرئيسية، يضرب القانون والناس والسيارات فى مقتل، ليضرب فعلا كل القواعد الخاصة بأدمية الانسان وكرامته ووسيلة مواصلات غير آمنة او لائقة.
ورغم صدور عدة قرارا ت "عنترية" من كل المسئولين بلا استثناء لمواجهة "دود الاسفلت" والحد من توغله وسيطرته على شارع النقل والمواصلات بمنع ترخيصه وتحديد القرى وبعض المناطق كخطوط سير له وسن 21 لسائقه والتزام جميع سائقى التوك توك بالعمل طبقا للخطوط المحددة له، إلا أن سائقي التوك توك اعلنوا التحدى لكل القرارت رافعين شعار "لا حكومة تهم.. ولاسجن يلم "
وبدأت مشكلة التوك توك فى الغربية قبل مايزيد على 10 سنوات وكانت مختصرة على  مركز ومدينة كفر الزيات ثم سرعان ما انتشر التوك توك في باقى مدن المحافظة الثمانية وفشلت أيضا كل جهود السيطرة عليه وعلى سائقيه.
والخطير أن التوك توك الآن أصبح فعلا وسيلة رزق شريفة لاكثر من مليون ونصف المليون نسمة ويوفر فرص العمل لأكثر من نصف مليون شاب، فلم يعد التوك توك قاصرًا على الحرفيين بل أصبح أيضًا وسيلة عمل شريفة لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة.
ومشاكل التوك توك لم تعد قاصرة على خطورته على الأمن العام واختناق حركة المرور ووسيلة لبيع المخدرات ونقلها وخطف البنات والبلطجة.
فخطورته امتدت لاقتصاديات أصحاب تاكسى العداد خصوصا بعد أن وصل سعر التاكسى الواحد فى طنطا إلى نصف مليون جنيه بسبب حظر إصدار تراخيص لتاكسيات جديدة وفى طنطا أصبح التوك توك يسير فى شارع البحر والجلاء والنحاس وميدان السيد البدوى.
وفى المحلة أصبح قنبلة موقوتة تهدد مصير أكثر من 4000 ألاف أسرة من أصحاب سيارات التاكسي والسائقين الذين يطالبون بتفعيل قرارت المسئولين.
ورغم وجود قرار من محافظ الغربية الاسبق عبد الحميد الشناوى بحظر سير التوك توك بمدن المحافظة الا ان اصحاب هذه الوسيلة تحدوا الجميع بما فيهم قرارالمحافظ وانتشرت بشكل اثار استياء الجميع من اهالي المحافظة في ظل المشاجرات اليومية بين سائقي الاجرة وسائقي التوك توك بعد أن سحب البساط منهم واقبال المواطنين الشديد على استخدامه.
وقال محمود عبد الوهاب من طنطا إن سائق التوك توك إما أن يكون طفلًا صغيرًا أو صبيًا اهوج أو رجلا مخدر، وجميعهم يشكلون خطرا على الناس فضلا عن ما يحملونه من اسلحة بيضاء وخرطوش ومخدرات ولم تفلح اى جهود للسيطرة على هذه الدودة الخطرة.
وطالب اهالى الغربية من اللواء احمد صقر محافظ الغربية واللواء نبيل عبد الفتاح مدير الامن واللواء هشام والى مدير ادارة المرور بضرورة التصدى لخطر التوك توك فهم أدرى بمخاطرة على الأمن العام وعلى الناس والمرور والشوارع والسيارات.