رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جى إم سى الأمريكية تقدم طرازا جديدا لأكاديا

GMC أكاديا 2017
GMC أكاديا 2017

تحاول شركات السيارات إبتكار أنظمة سلامة متطورة لحماية الركاب، ومؤخراً قدمت شركة جى إم سى الأمريكية التابعة لجنرال موتورز طراز «أكاديا» الجديد متعدد الاستخدامات الذى يحمل الكثير من عوامل الأمان، فنظام تذكير المقعد الخلفي هو خير مثال على الابتكارات التي تهدف إلى الحد من الحوادث المرتبطة بنسيان الأشياء في المقعد الخلفي من السيارة،

حيث تعمل هذه التكنولوجيا كمنبّه يذكّر السائق لتفقّد المقعد الخلفي بمجرد إيقاف محرك السيارة.

 

ويعمل  نظام تذكير المقعد الخلفي من خلال مراقبة الأبواب الخلفية ويتم تفعيل هذه الميزة عند فتح أحد بابي المقاعد الخلفية وإغلاقها ضمن 10 دقائق قبل تشغيل السيارة، أو في حال فتح أحدهما أو إغلاقه خلال تشغيل السيارة.

 

 وضمن هذه الظروف، تقوم السيارة في المرة التالية التي يتم فيها إيقاف عمل المحرك بعد تفعيل الباب بإصدار خمس تدرجات صوتية وعرض رسالة على مركز معلومات السائق تقول "انظر إلى المقعد الخلفي".

 

وإضافة إلى هذا النظام، هناك العديد من تجهيزات السلامة المصممة لإبقاء السائق مدركاً تماماً لكل ما

هو موجود حوله ومساعدته على تجنب الاصطدامات المحتملة حتى في الطراز الأساسي. وتتضمن هذه التجهيزات، نظام جديد للفرملة الأمامية للمشاة و نظام جديد للفرملة الأمامية الأوتوماتيكية على السرعات المنخفضة, مصابيح أمامية IntelliBeam جديدة للإضاءة البعيدة بتحكم أوتوماتيكي,و نظام كاميرا الرؤية الشاملة ,و منبه الاصطدامات الأمامية,و نظام الحفاظ على المسار والتنبيه عند مغادرة المسار, نظام تنبيه تغيير المسار مع تنبيه المنطقة الجانبية العمياء.

 

لم تنس الشركة توفير نظام دعم ركن السيارة في الأمام والخلف ليصبح الطراز الجديد ذاخراً بالعديد من عوامل الأمان .

جدير بالذكر أن أكاديا الجديد سوف يصل إلى أسواق الشرق الأوسط فى النصف الأول من العام القادم 2017.