رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"التمثيل العمالي بأثينا" يتلقي العمالة للوقوف على مشكلاتهم وحلها

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة محمد سعفان

قام مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية باليونان، بجولة بالسوق الرئيسي المتواجد به عمالة مصرية تعمل في نشاط اللحوم والدواجن والأسماك والخضر والفاكهة بمنطقة أمونيا بأثنيا، لتحقيق التواصل المستمر بين المكتب وأصحاب المحال المصريين والعمالة المصريين، فضلا عن عقد لقاءات مع مجموعة من الصيادين المصريين في مواقع عملهم بميناء لآفريو، للوقوف علي المشكلات التي تواجههم والرد علي استفساراتهم.

وتلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقريرا من المستشار العمالى بأثينا آمال عبد الموجود ، يوضح مطالب العمالة المصرية باليونان، وتؤكد ضرورة وضع نظام للتامين علي العمالة المصرية بالخارج، يكفل لهم حياة كريمة حال رغبتهم في العودة إلي أرض الوطن، وتبادل الزيارات بين وزراء العمل في كلا الدولتين لتوسيع دائرة الاهتمام بما تم رصده من مشكلات تواجه العمالة المصرية بالدولة المضيفة، والعمل علي حلها في ظل أطر قانونية وقرارات وزارية واضحة.

وأوضحت أن الجولة أظهرت أن العمالة المصرية تستحوذ علي فرص عمل ليست بالقليلة في مجال الجزارة وبيع اللحوم والدواجن

في المحال التي يمتلكها يونانيين نظرا لما يتمتع به العامل المصري من خبرة في هذا المجال وصبر وجلد علي العمل، كما يقر اليونانيون دائما، فضلا عن الاعتماد علي الصياد المصري علي مراكب الصيد اليونانية منذ القدم.

وأكدت العمالة المصرية بالسوق الرئيسي "فارفاكيوس" أن أصحاب الأعمال اليونانيين يلتزمون بدفع أجورهم أسبوعيا، فضلا عن النسبة المقررة للتأمينات الاجتماعية لهذه الفئة من العمالة.         

وقالت المستشار العمالي: إن هذه الجولات واللقاءات تأتى فى إطار توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان بضرورة  التواصل الدائم بين المكتب العمالى والعمالة المصرية فى اليونان، وخاصة العمالة التى لديها مشاكل وقضايا مع أصحاب الأعمال للعمل على حلها أولا بأول.