رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليلى علوى: "حياتي تغيرت بعد هي ودافنشي"

بوابة الوفد الإلكترونية

النجمة الكبيرة ليلى علوى دائماً ما يكون لها إطلالة مميزة لجمهورها فى رمضان، كما أنها عودتنا على مناقشة قضايا اجتماعية مهمة من صلب المجتمع المصرى.

هذا العام اختارت ليلى علوى حكاية بعنوان «هى ودافنشى» مع الفنان خالد الصاوى وهو عمل يناقش مجموعة من القضايا الاجتماعية، وتظهر فيه بشكل جديد تماماً يبرز تألقها وحيويتها، وهو ما لفت انتباه جمهورها.

وتري النجمة الكبيرة ليلي علوي أن الموسم الدرامي الرمضاني هذا العام قوي وساخن للغاية، بمشاركة العديد من النجوم الكبار الذي ينتظرهم الجمهور من موسم لاخر ، وأكدت ان الفيصل هذا العام سيكون في السيناريو بعد انتهاء سطوة النجم علي الجمهور منذ سنوات.

وقالت إن قلة عدد المسلسلات هذا العام سيلقي بظلال جيدة علي كافة الأعمال المشاركة، لأن التكدس الدرامي يظلم كثير من الأعمال الجيدة.

فى حوار مع «الوفد» تحدثت النجمة الكبيرة ليلي علوي عن مسلسلها الجديد «هى ودافنشى» وعن تعاونها مع الفنان خالد الصاوى وعن الموسم الدرامى ككل.

< فى="" البداية..="" كيف="" تنظر="" ليلي="" علوي="" لحكاية="" «هى="">

- «هى ودافنشى» حكاية متنوعة ومختلفة فهي مزيج بين الرومانسية وكوميديا الموقف والإثارة، وأجسد شخصية محامية تتعرض لموقف صعب فى حياتها ويساندها «دافنشى» الذي يغير حياتها بالكامل بعد ظهوره والذي يعتبر حيرة كبيرة في حياتها ايضا، لا أريد أن احرق احداث المسلسل علي الجمهور، وأفضل أن يستمتع ويكتشف احداث المسلسل، وأري في هذا العمل اضافة كبيرة لى ولمشواري الفني وأتمني ان ينال اعجاب الجمهور في النهاية، وأري ان الجمهور يشعر حاليا عند مشاهدة العمل بالجهد الكبير المبذول في المسلسل.

< وكيف="" استقبلت="" ردود="" أفعال="">

- ردود افعال الجمهور تصل الفنان حتي وهو يجلس في منزله، لان هناك اصدقاء و«جيران» وناس نقابلهم في الشارع، وسعيدة للغاية ردود الأفعال الإيجابية التي استقبلتها عن المسلسل وأتمني ان تستمر نظرة الجمهور الجيدة في العمل حتي نهاية شهر رمضان، لأن الجمهور يختار العمل الجيد بعد ان يشاهده بالكامل.

< هل="" تأخر="" بداية="" التصوير="" كان="" له="" أثر="" سلبى="" على="">

- لم يكن له اثر سلبي علي ادائنا كفنانين، ولكن عامل الوقت جعلنا نكثف من ساعات التصوير، فنحن نكثف ساعات التصوير كثيرا خلال الأيام الحالية ولم يتحدد حتي الآن موعد نهاية التصوير، ولكن الأهم في النهاية هو ظهور العمل بشكل جيد للجمهور، ونحن سنواصل الاجتهاد في العمل لحين الانتهاء من التصوير، وبالنسبة لى دائما أريد ان أجتهد حتى لو كان العمل شاق للغاية، لأن وقتها نكهة النجاح تكون رائعة ومختلفة.

< وماذا="" عن="" العمل="" مع="" الفنان="" خالد="">

- خالد الصاوي فنان متميز وله قاعدة جماهيرية كبيرة وتجمعني به صداقة قوية منذ سنوات، فنحن نحاول أن نترجم صداقتنا وعلاقة الأخوة والصداقة الي كيمياء عمل ناجحة في العمل، وكل منا يعلم مكانته عند الآخر، ونستمتع بالعمل سويا ومع فريق العمل المميز، أجواء التصوير رائعة وسبب رئيسي من ردود الافعال الجيدة حول العمل.

< العمل="" بطولة="" جماعية،="" هل="" تفضلين="" البطولة="" الجماعية="" أم="" البطولة="">

- قلت قبل ذلك وأكرر قدمت علي مدار مشوارى الفني كثيرا من أعمال البطولة المطلقة ولذلك لن أبحث عنها، المهم بالنسبة لى المضمون الذي أقدمه للجمهور،

لأني وصلت لمكانة لا يمكنني الظهور فقط او البحث عن التواجد فى الموسم، فهناك علاقة قوية وتاريخ طويل بيني وبين جمهوري لابد أن أحترمه وأحافظ عليه ولذلك لا أبحث مطلقاً عن البطولة المطلقة، وبالمناسبة هذا العام رفضت اعمال كثيرة بطولة مطلقة لتقديم «هي ودافنشي» مع الفنان خالد الصاوى، وكل من يشارك في العمل يقدم دور البطولة، في النهاية المسلسل عبارة عن حكاية كل من يشارك بها يمثل دور رئيسي لا يمكن الاستغناء عنه.

< دائماً="" هناك="" ظواهر="" مرتبطة="" بموسم="" رمضان،="" مثل="" الإعلانات="" الكثيرة="" والعرض="" الحصري،="" هل="" هذه="" الظواهر="" فى="" صالح="" الأعمال="" الدرامية="" أم="">

- هذه الظواهر من يتحدث عنها هو الإنتاج وليس الفنانون، ولكن اذا تحدثت كمشاهدة من حيث ظاهرة الإعلانات فمن المؤكد أنها تصيب الجمهور بملل ومن الممكن ان تفصله عن سياق الأحداث، ولكن لابد ايضا ان يحقق المنتج مكسب مادي لكي يستمر الانتاج ويستمر العمل، أما بخصوص العرض الحصري، كفنانة أريد ان تعرض اعمالي لكل الناس وعلي جميع الفضائيات وفي جميع الأوقات، ولكن ايضا هي مسالة خاصة بالإنتاج ولابد أن يحقق من خلالها المكسب المادي حتي يستمر ويزدهر الإنتاج، وفي النهاية تعودنا جميعا كجمهور وفنانين علي موسم دراما رمضان بظواهره ونظامه ولذلك لا يمكننا ان نقول ان هذه الظواهر تعرقل الأعمال الدرامية ولا يمكننا القول ايضا انها في مصلحتها.

< وكيف="" تنظرين="" للموسم="" هذا="">

- في الحقيقة انشغالي بتصوير أحداث المسلسل جعلني متابعة غير جيدة للأعمال التي تعرض في الموسم، ولكن بشكل عام أرى ردود أفعال جيدة عن الموسم، وهذا فى مصلحة الجميع، لأن نجاح جميع الأعمال يصب في مصلحة الدراما المصرية، ويزيد من قوة الإنتاج.

< هل="" تعتقدين="" أن="" قلة="" عدد="" الأعمال="" هذا="" العام="" ظاهرة="" سلبية="" أم="">

- بالطبع ظاهرة إيجابية، والسبب الاساسي هو انفتاح الموسم طوال العام، فأصبحنا حاليا نشاهد الأعمال الجديدة طوال العام وليس في موسم رمضان فقط، وهذا أمر إيجابي للغاية، والسبب الاساسي لقلة الأعمال المشاركة بالموسم، وهذا سيعطي أريحية كبيرة للمشاهد في المتابعة والاستمتاع بعدد كبير من الأعمال المعروضة بالموسم.