رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية يلتقي أهالي قرية مكامير الفحم بطوخ

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

عقد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، لقاءً مفتوحا  مع أهالي قرية أجهور الكبرى التابعة لمركز طوخ بحضور  عدد من أعضاء مجلس النواب ورئيس مدينة طوخ ووكيل وزارة الصحة والسكرتير العام المساعد ووكيل وزارة الشباب والرياضة.

وعرض وائل أبو طالب مؤسس حركة "أجهور قرية نموذجية" أهم مشكلات القرية وعلى رأسها مشكلة مكامير الفحم التي دمرت القرية وزراعتها وصحة المواطنين وإصابتهم بالأمراض والأوبئة والتي بدون حلها لن يكون هناك فائدة وتصبح القرية في حيز العدم.

كما عرض الأهالي مشكلاتهم ومنها تراكم القمامة وانتشارها بعدد من المناطق وأزمات التموين وجشع بعض التجار  وطالبوه بتخصيص مكان بمركز الشباب لإنشاء مجمع إستهلاكي، بالإضافة لأزمة المواصلات وإلغاء خطوط أتوبيس النقل العام، وطالبوا المحافظ بتشغيل مرفق النقل الجماعي للمحافظة وعودة خطوط النقل العام.

وتضمنت المشكلات سوء مداخل القرية والطرق  والتعدي عليها من قبل بعض الأشخاص مطالبين  برصف الطرق أو المسح بشكل دوري من قبل الوحدة المحلية، كما تم عرض أزمة إنشاء محطة صرف الصحي بزمام

القرية بما يهدد أهالي قريتي أجهور وقرقشندة، كما تم الإشارة إلى سوء حالة مياة الشرب والتي لا تصلح للشرب ومليئة بالشوائب .

من جانبه قام المحافظ بالرد على  المشكلات وأكد  على السعى نحو إنشاء معرض للسلع المخفضة تتبع للقوات المسلحة أو إنشاء المجمع الاستهلاكي، وخصص المحافظ سيارة للمرفق الداخلي للمحافظة لخدمة أهالي القرية، كما خصص أتوبيس نقل عام بشكل مبدئي للمواطنين . وأكد أن أزمة القمامة ترجع بشكل كبير إلى المواطنين الممتنعين عن دفع رسوم النظافة والمتعهدين الذين يخفقون في حل الأزمة.

ولفت المحافظ إلى السعي نحو إنشاء مدرسة ثانوي لحل أزمة الكثافة وكل الملفا ت محل اهتمام وتقدير.