عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقترحات جديدة لزيادة سعر تذكرة المترو

أرشيفية
أرشيفية

تجددت مرة أخرى  أزمة سعر تذكرة المترو  ورفع سعرها.  للحد من الخسائر  المستمرة. في هذا المرفق الحيوي.  والتي تصل إلى عشرين مليون جنية سنويا.

  تقدمت وزارة النقل وهيئة المترو  قد تقدموا  بمذكرة الى  المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بزيادة سعر التذكرة من جنيه  الى جنيهين  وقام رئيس الوزراء  بتشكيل  لجنة من المجلس بالتعاون مع جهاز المترو للوقوف على الخسائر والحد منها، وأكدت اللجنة أن الخسائر بلغت ٢0 مليون جنيه شهريا، وتبحث اللجنة زيادة سعر تذكرة المترو خلال الأسابيع القادمة.  وتبين أن هناك  عدة مقترحات على رفع أسعار التذاكر الخاصة بمترو الأنفاق، لتكون الأسعار كالآتي: جنيها والنصف للمسافة البالغة تسع محطات فقط، وتزيد لتصل حتى ثلاثة جنيهات عن جميع المحطات. والشريحة الثانية عبارة عن 15 محطة، ويكون سعر التذكرة جنيهين، والشريحة الثالثة عبارة عن 25 محطة، وتكون سعر التذكرة جنيهين والنصف، والشريحة الأخيرة تشمل كافة المحطات، وتكون سعر التذكرة ثلاثة جنيهات .

وكشفت اللجنة وجهاز المترو أن هناك مقترحًا أخير وهو

توحيد سعر تذكرة المترو بأن تكون جنيهين على كافة خطوط المترو. اكد المهندس على فضالي  رئيس جهاز  المترو  أن  سعر تذكرة مترو الأنفاق. «قرار سيادي».

وأضاف  ان اتخاذ مثل هذا القرار ليس بيد شركة مترو الأنفاق، وأن القرار بيد مجلس الوزراء، ومجلس النواب. وأشار الى  اننا تقدمنا.   بزيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق أسوة ببقية وسائل المواصلات، التي زادت بنسبة تتراوح بين 50% و100%، على مدى السنوات العشر الماضية.

وأشار إلى أن أسعار التذاكر لها أهداف واضحة، وهى تحسين مستوى الخدمة التي يتلقاها الركاب، و أن نسبة الركاب في مترو الانفاق زادت بمقدار 10% عن العام الماضى. بالخطوط الثلاثة .