رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية ترفع أسعار النفط

السعودية تحافظ على
السعودية تحافظ على تنافستيها فى ظل صراع الحصص السوقية بين أ

قالت مصادر بقطاع النفط إن السعودية رفعت أسعار معظم أنواع الخام التي تصدرها إلى آسيا ولكنها أبقتها عند الحد الأدنى للتوقعات من أجل الحفاظ على تنافسيتها في معركة الحصص السوقية.

جاءت هذه الزيادة بعد أن عرضت شركة أرامكو، عملاق النفط السعودي، الشهر الماضي بيع مزيد من النفط الخام للعملاء في آسيا في خطوة اعتبرت في حينها دليلًا على أن أكبر بلد مصدر للخام في العالم لا ينوي خفض إنتاجه، حيث يتصارع على الحصة السوقية مع منتجين كبار آخرين.

وقال متعامل مع شركة تكرير في شمال آسيا "السعودية رفعت أسعار البيع الرسمية بأقل مما كان متوقعًا".

وقالت أرامكو السعودية، الأحد، إنها رفعت سعر يوليو لشحنات الخام العربي الخفيف المتجهة إلى المشترين الآسيويين بمقدار 0.35 دولار للبرميل ليتحدد بعلاوة سعرية

0.60 دولار فوق متوسط خامي عمان ودبي، في حين خفضت سعر البيع الرسمي لشحنات يوليو من الخام العربي الخفيف المتجهة إلى شمال غرب أوروبا 0.35 دولار للبرميل إلى خصم قدره 4.80 دولار للبرميل عن المتوسط المرجح لبرنت.

وأبقت السعودية السعر الرسمي للخام العربي الخفيف فائق الجودة لشهر يوليو من دون تغيير مقابل توقعات كانت تشير إلى احتمال رفعه ما بين 10 سنتات إلى 50 سنتًا، ويتم تصدير معظم هذا الخام الذي يعد الأعلى نسبيًا في العائد إلى آسيا.