رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القاضي: نسعى إلى تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية في التنمية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن نشر المناطق التكنولوجية فى مصر التى تتبنى تنفيذها الوزارة تهدف إلى إقامة نقاط تكنولوجية مضيئة فى مختلف المحافظات تكون بمثابة تجمع تكنولوجى متكامل يخدم جميع القطاعات الأخرى فى الدولة ويوفر الآلاف من فرص العمل المتميزة للشباب المصرى المؤهل على أعلى مستوى فى كل المحافظات، بهدف تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية فى التنمية، وإتاحة فرص العمل كما نص عليه الدستور.

وقال الوزير إن شركات عالمية تتسابق من أجل الاستثمار فى مصر وإقامة فروع لها داخل المناطق التكنولوجية فى الصعيد والدلتا، مشيرا إلى استهداف اكتمال إنشاء منطقتين فى برج العرب وأسيوط والتعاقد مع شركات صينية وجامعات وشركات إنترناشيونال ترى أن السوق المصرى واعد وأن البنية الأساسية فى مصر أصبحت أكثر ملاءمة لمناخ الاستثمار وأن الشباب المصرى الذى ترعاه هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا وبرامج حصانة الإبداع جاهز للعمل مع هذه الشركات.

مشيراً إلى أن الاستراتيجية العامة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدعم بقوة الاستراتيجية العامة للدولة التى تهدف إلى توفير جميع الخدمات للمواطنين وللصناعة بكل سهولة ويسر من خلال تفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات، كما أشار وزير الاتصالات إلى المبادرات المختلفة التى أطلقتها الوزارة وتنفذها بالتعاون مع

أجهزة الدولة المختلفة.

وتقول أسماء حسنى، رئيس إيتيدا إن الهيئة لديها استراتيجية الآن تركز على التدريب من أجل التشغيل وضرورة حضانة أفكار ومشروعات الشباب حتى ترى النور ويستفيد منها المجتمع.

قال المهندس أحمد السبكى، نائب رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات إيتيدا إن الرؤية الخاصة بتدشين المناطق التكنولوجية تمثل بيئة عمل متكاملة من خلال تطوير البنية التحتية وتوصيلها بخدمات الإنترنت والاتصالات معتمدة على الفايبر، بالإضافة إلى الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف أن المناطق الجديدة ستركز على التنوع فى المبانى بين شركات كبيرة ومتوسطة وصغيرة ومجتمعات أعمال فى قطاع الشركات الناشئة وريادة الأعمال، بالإضافة إلى حضانات ريادة الأعمال.

وأكد أن المناطق التكنولوجية الجديدة ستساعد على توجيه الهجرة باتجاه عكسى للمحافظات بدلاً من الهجرة إلى القاهرة، موضحاً أنها ستركز على التواجد فى الدلتا والقناة والصعيد.