عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو..صاحب أشهر مطعم فول في السيدة زينب: إحنا الهرم الرابع

بوابة الوفد الإلكترونية

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، وهو شهر الصيام والعبادة والاحتفالات الدينية ولم شمل الأسر ، وتبدأ مظاهر رمضان والاحتفاء به، في الأحياء الشعبية في مصر، قبيل حلول الشهر الكريم.

ويطلق أبناء الأحياء الشعبية على الأيام الأخيرة من شهر شعبان روائح رمضان، ومن داخل حي السيدة وتحديد من داخل مطعم الكرابيجي الذي اشتهر بتقديم أشهر أطباق الفول والطعمية، ويأتيه الزبائن في شهر رمضان من كل مكان في مصر.

حاورت "بوابة الوفد" أشرف الكرابيجي صاحب المطعم لمعرفة أهم التجهيزات لاستقبال الزبائن في شهر رمضان الكريم.

ما هي أهم التجهيزات التي تقوم بها لاستقبال الزبائن في رمضان؟

في شهر رمضان يكون الأقبل كبير علي المطعم ويبدأ العمل بعد صلاة الظهر لتجهيز الفول و الطعمية والبطاطس والباذنجان وأصناف أخري لتقديمها علي وجبة السحور.

ماهى أكثر الأصناف التى يقبل عليها الزبائن في السحور ؟

هناك من يرغب في تناول الفول بالزيت الحلو مع عصير الليمون أو الحار حسب الرغبة، ومع الفول الزبادي والعيش والطعمية هذا أهم شئ علي السحور.

 وهناك من يتناول العجة و البطاطس والباذنجان المقلي أو المخلل أو فول بالطماطم أو الفول بالزبدة أو السمن البلدي مع البيض الأومليت والمسلوق، وهناك جبنة قريش بالطماطم والخيار المخلل أو الخيار الأخضر والمسقعة وكل هذا حسب رغبة الزبون.

ماهي طريقة طهو الفول المدمس؟

الفول هو الطبق الرئيسي والأساسي في السحور هو مسمار المعدة طول فترة الصيام، لذلك احرص علي شراء أجود أنواع الفول وهو الفول البلدي، وبعد ذلك يتم غسل الفول جيدًا و تسويتها في مستوقد خاص للفول حتي يصبح ناضج، بنقول علية طري زي الزبدة، ويضاف الزيت و الملح و الشطة و الكمون ويقدم و هو ساخن علي السحور .

هل هناك ارتفاع في الأسعار لهذا العام ؟

أسعار الفول والخضروات مثل البطاطس و الطماطم و الباذنجان ارتفعت عن العام الماضي، ورغم ذلك احرص علي عدم رفع الأسعار قائلًا" بحمد الله أنا عندي زبائن من جميع محافظات مصر وبيقولوا إن مطعم الكرابيجي هو الهرم الرابع في مصر مش علشان الأسعار بس كمان علشان أنا بقدم حاجة طعمة حلو ".

ما هي أسعار الفول والطعمية ؟

بنبيع السندوتش بجنيه و بجنيه و نصف و قرص الطعمية بربع جنيه، مفيش حد لسه بيبع بالاسعار دي، بس أنا باطلع أجرة الصنيعية و تمن البضاعة و مكسب المحل  زي أي حد في المطعم و بحمد ربنا علي كل حاجة، خاصة أن المطعم في منطقة شعبية يعني لسه واخد علي بجنية فول بزيت و المون ومقدرش أقول لحد مفيش بخاف يكون جعان ومعهوش غير الجنيه ده.

ما هي الرسالة التي تود أن توجهها؟

أقول لكل الشعب المصري والوطن العربي والمسلمين في كل أنحاء العالم كل عام وأنتم بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات وأن يحفظ مصر من كل شر وأن ينصر الرئيس السيسي والجيش علي أعداء الوطن.