رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرّف على أغرب 4 صدف في العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

"رب صدفة خير من الف ميعاد" مثل شهير نردده جميعا حينما تواجهنا صدفة سارة ولكن ليست كل صدف الحياة سارة فهناك صدف أخرى قد تكون بلاءً على صاحبها .
وإليكم أغرب صدف فى العالم .
ملك إيطاليا وصاحب مطعم نفس البدابة والنهاية:
ذهب الملك أومبرتو الأول إلى مطعم مع معاونه الجنرال اميليو في مدينه مونزا بايطاليا، وحينما  جاء صاحب المطعم ليأخذ طلبات الملك انتبه الملك للشبه الغريب بينه وبين صاحب المطعم، في الطول والهيئه فطلب منه الجلوس ثم سأله عن نفسه، وفي نهاية المحادثة اكتشف الملك أنهما ولدا في نفس اليوم في نفس السنه والمدينة.
ولكن الغريب فالأمر أنهما كما بدأ حياتهما فى نفس اليوم انتهت فيه أيضا ففى نفس اليوم الذى قتل فيه صاحب المطعم، تم اغتيال الملك من وسط الحشد.

الملك لويس واليوم الأسود:
أخبر أحد المنجمين الملك لويس السادس عشر بأن يوم 21 من كل شهر أنه يوم أسود  فكان الملك يخشى يوم 21 من كل شهر وأطلق عليه ”اليوم الأسود”.
ومن المثير للجدل أن يوم 21 يونيو 1791 ميلاديا اندلاعت الثورة الفرنسية وتم

القاء القبض على لويس  وزوجته وفى نفس هذا اليوم من شهر يناير تم إعدامه.

أخوين عاشا وماتا بنفس الطريقة:
تعد حادثة قتل اخوين في نفس الحادث بنفس اليوم مع اختلاف الاعوام من أغرب الصدف فى العالم حيث أنهما لقا حتفهما في جزيرة برمودا إثر حادث تصادم سيارة ودراجة نارية وبعدها بعام و في نفس اليوم قاد اخوه نفس الدراجة وتوفى بنفس الطريقة.

أب يجد ابنته المفقودة معه فى نفس الصورة:
خلال محاولات أب إيجاد ابنته المفقودة منذ 10 أعوام فى كافة أنحاء بريطانيا، قرر نشر إعلان فى إحدى الجرائد عن مواصفاتها، وهبت صحفية لالتقاط صورة له لنشرها بالجريدة، وحينها وجد الأب ابنته المفقودة ضمن احدى المارة الذين ظهروا خلفه بالصورة.