رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنك الأهلي: مبادرات "المركزي" تعزز الوصول للخدمات المصرفية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، أن مبادرات البنك المركزى تعزز الوصول للخدمات المصرفية، موضحًا أن مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى أطلقها المركزى تمكن أصحابها من التعامل فى السوق الرسمية.

وأضاف أن الشمول المالى الذى يهدف أن يكون لكل فرد حساب بالبنك، يجرى العمل عليه من خلال اتجاهات متعددة، منها إدخال موظفى الحكومة فى منظومة البنوك، وتقديم البنوك لخدمات التمويل بأنواعها، ومنها التجزئة المصرفية والخدمات والتوسع فى فتح الفروع كلها تصب فى نشر الشمول المالى.

الشمول المالى بمفهومه الأعم يعنى الوصول إلى جميع الفئات باختلاف توزيعاتها الجغرافية وإمكانية الحصول على جميع الخدمات والحلول المالية والمصرفية بشكل تكاملى واستخدامها بفاعلية بأسعار مقبولة وتنافسية وبطريقة مميزة من بنك واحد.

وأضاف أن هذا يمكن العميل من الحصول على جميع احتياجاته المالية والمصرفية من فتح الحسابات بأنواعها المختلفة والأوعية الادخارية

والحصول على الخدمات التمويلية المصرفية، وخدمات التحويل المالى وأنظمة الدفع الإلكترونية وخدمات الصراف الآلى وخدمات شركات التأمين وأنظمة المعاشات وخدمات التعامل بالأوراق المالية وبالصكوك، كل هذا بشكل تكاملى. مشيرًا إلى أن العمل على إدخال الاقتصاد غير الرسمى فى منظومة الاقتصاد الرسمى يؤدى إلى إدخال هذه الفئات فى منظومة الشمول المالى.

ونوه إلى أن إدخال الأفراد فى منظومة الشمول المالى له فوائد متعددة منها تعرف البنك على عميله، وتصبح له قاعدة بيانات يمكنه من الاقتراض من البنوك، بالإضافة إلى زيادة معدلات الادخار وينعكس على النمو الاقتصادى.