رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حيثيات «اقتحام سجن بورسعيد»

بوابة الوفد الإلكترونية

أودعت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد السعيد شربيني، حيثيات حكمها  بالسجن المؤبد والمشدد 10 سنوات على 51  متهماً بينهم 45 محبوسًا و5 هاربين وانقضاء الدعوى الجنائية لمتهم متوفى، لتورطهم فى قضية أحداث اقتحام سجن بورسعيد. وقالت المحكمة إن المتهمين اتفقوا مع آخرين مجهولين لم تتوصل التحريات والتحقيقات لهويتهم على اقتحام سجن بورسعيد العمومي بهدف تهريب المساجين وإحداث حالة من الفوضى والخراب بالمدينة.

وأشارت الحيثيات إلى أن المتهمين أعدوا أسلحة  منها مدفع جرينوف وبنادق آلية ومسدسات وذخيرة حية، فضلاً عن زجاجات المولوتوف  الحارقة والأسلحة بيضاء والحجارة التى ألقوها على القوات، وبدأ المتهمون وآخرون فى أعمال التخريب والعنف فور صدور

الحكم  فى قضية مذبحة الاستاد.

وأوضحت المحكمة فى حيثياتها أن المتهمين صمموا على تخريب ودمار المدينة  وكان هدفهم إسقاط الشرطة وإحداث حالة من الخراب والدمار.

وأكدت أنها إعادة التحقيق فى الواقعة  منذ بدأتها بهدف الوصول الى الجناة الذين أمدوا المتهمين بالمال والسلاح ولم تتوصل لهم التحريات وتحقيقات النيابة ولكن أوراق القضية لم تكشف عن هويتهم ونتج عن جرائمهم استشهاد ضابط وأمين شرطة و40 مواطنًا من أبناء المدينة الباسلة.