رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق مشروع "حلمنا وهنحققه" للعناية بصحة الطفل والأم

صحة الطفل- أرشيفية
صحة الطفل- أرشيفية

انطلق، اليوم الأحد، مشروع "حلمنا وهنحققه"، الذى يهدف إلى العناية بصحة الطفل والأم، تحت رعاية رئيس الجمهوية عبد الفتاح السيسي.

ويشترك فى مشروع "حلمنا وهنحققه" كل من الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل، بالتعاون مع مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة والكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وجامعة مانيتوبا الكندية، والمركز العالمي لاسترتيجيات الصحة بفلوريدا بأمريكا، ونخبة من الكتاب والإعلاميين فى تخصص الصحة والطب من المصريين بالداخل والخارج وشباب أطباء الأطفال في جميع انحاء الجمهوريه وبمساهمة ودعم شركة أبفى للأدوية "الرائدة عالميا فى مجال أبحاث وإنتاج العقاقير الطبية.

ويهدف المشروع إلى تطوير الرعاية الصحية للطفل عن طريق العلاج المبكر والاهتمام بفترة ما قبل الولادة، وتطوير المستشفيات بأحدث الأجهزة والمعدات لمساعدة اللأطباء بأداء عملهم وفقاً للمعايير العالمية، وكذلك تطوير الرعاية النفسية والجسدية والغذائية لكل من الطفل والأم.

ويتم تنفيذ المشروع للحصول على النتيجة المستهدفة ومن ثم نجاحها من خلال عدة محاور وهى: حملة قومية للتوعية

بأهمية المحافظة على صحة الطفل والأم خاصة فى أول 1000 يوم من الناحية ( الصحية – النفسية – العقلية )، خفض نسبة الوفيات للأطفال حديثى الولادة إلى 50 % فى ثلاثة سنوات، تطوير مستوى الرعاية بالمستشفيات وذلك لتصبح مستشفى الطفل والأم.

وتكمن رؤى المشروع فى تطوير طب الأطفال المجتمعي في مصر من خلال فتح آفاق جديدة لصحة الطفل المصري، بالإضافة إلى رفع كفاءة الأطباء العاملين بتخصص طب الأطفال، والهيئات المعاونة عن طريق التدريب القائم على الخبرة والتعليم عن بعد،إيمانا من كافة الأطراف المشاركة بأن صحة أطفالنا هى الإستثمار الحقيقى والأجدر بالرعاية والإهتمام فهم مستقبلنا وأمننا القومي.