رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الغريبة يناقش خطة الكشف عن مرضى فيروس "سي"

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، اجتماعًا لمنافشة تنفيذ آليات خطة حملة الكشف المبكر لاكتشاف مرض فيروس سى، تحت شعار (محافظة الغربية خالية من فيروس سى).

تهدف هذه الحملة للاكتشاف المبكر للفيروس، حيث سيتم الكشف على المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة ورفع مستوى الثقافة الصحية للمواطنين.
وأكد محافظ الغربية، ضرورة عمل الإعلانات اللازمة لتعريف المواطنين ببدء هذه الحملة وما تقدمه من عمل التحاليل اللازمة وصرف العلاج المجانى بوسائل الإعلام المختلفة وعمل الإعلانات اللازمة لها، وكذا الإعلان بالمساجد والكنائس ومراكز الشباب والرائدات الريفيات وتوفير سبل الراحة للمواطنين ومعاملتهم معاملة طيبة خلال الكشف عليهم.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة والصحة بتوفير

المتطوعين من الشباب من كل مركز للمشاركة فى عمل الحملة فى المركز التابع له.. وخلال الاجتماع تم استعراض عمل الحملة، وأنه سيتم تحديد الخريطة المرضية للمصابين بالفيروس داخل المحافظة التى نستطيع من خلالها تحديد نسب الإصابة وكيفية الوقاية وتسهيل سبل الحصول على العلاج.

وسيتم الكشف على المواطنين من واقع كشوف السكان بكل منطقة وتحليل الأجسام المضادة للفيروس مع توفير فنيين للتحاليل الطبية على أعلى مستوى وممرضات لأخذ العينات.