رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس مجلس النواب يُشارك في قمة رؤساء البرلمانات بالمغرب

الدكتور علي عبدالعال
الدكتور علي عبدالعال

يتوجه الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، على رأس وفد برلماني رفيع المستوى إلى المملكة المغربية، وذلك لحضور أعمال الدورة الثانية عشر للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بالمملكة المغربية، وقمة رؤساء البرلمانات بالجمعية، وذلك خلال يومي 28 و29 مايو الجاري.

وتأتي المشاركة وفقًا للبيان الصادر منذ قليل، بناءً على دعوة تلقاها الدكتور علي عبدالعال من راشيد الطالبي رئيس مجلس النواب المغربي، والرئيس الحالى للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

وتهدف أعمال الدورة إلى تعزيز الحوار في إطار تبادل الخبرات من أجل رؤية شاملة للنهوض بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط وتحقيق التنمية المشتركة والسلم والأمن والرخاء المشترك، وذلك تحت عنوان "معًا من أجل مستقبل مشترك في الفضاء الأورومتوسطي". ومن المقرر أن يلتقي

الدكتور على عبدالعال براشيد الطالبي رئيس مجلس النواب المغربي، وذلك لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، في ضوء خصوصية العلاقات التى تجمع الشعبين المصري والمغربي، خاصة على الصعيد البرلماني، إضافة إلى بحث القضايا محل الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي.

وبحسب البيان الصادر عن المجلس، قبل قليل، تمثل هذه الزيارة بداية استئناف مصر عضويتها وأنشطتها فى الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بعد فترة توقف نتيجة حل مجلسى الشعب والشورى السابقين.