رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبت.. 160ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية - أرشيفية

تبدأ السبت امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية وشهادة البعوث الإسلامية وسط حزمة مشددة من القرارات التى تضبط الامتحانات وتمنع الغش أو تعطيل سير الامتحانات.

وينتظم 160 ألف طالب وطالبة هذا العام فى 582 لجنة مركزية للامتحانات على مستوى الجمهورية.

وقرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رسوب الطالب فى سنوات النقل والشهادات العامة فى حال قيامه بتسريب أو تمرير أسئلة الامتحانات بأية وسيلة من الوسائل أثناء انعقاد اللجنة، وإذا ثبت قيام الغير بأداء الامتحان بدلًا من الطالب.

كما قرر شيخ الأزهر، إلغاء امتحان الطالب فى مادة الامتحان فقط فى سنوات النقل والشهادات العامة فى ثلاث حالات: إذا غش الطالب أو حاول أو عاون على الغش بأى وسيلة من الوسائل أثناء سير الامتحان.

وإذا ثبت قيام الطالب بتمزيق ورقة الإجابة أو إخفائها

أو الهروب بها دون إحداث خلل بنظام سير الامتحان.

وإذا ضمَّن ورقة الإجابة عبارات تمثل خدشًا أو سبًّا وقذفًا أو الإخلال بالنظام والآداب العامة، على أن يسمح للطالب بدخول امتحان الدور الثانى فى ذات المادة بدرجة النجاح فقط حال ارتكابه المخالفة بامتحانات الدور الأول.

وأعطى القرار الحق لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية فى تفويض رؤساء المناطق الأزهرية باستصدار قرار إلغاء الامتحان فى ضوء الضوابط المقررة بالمادة السابقة، على أن يتم إخطار كافة الجهات المختصة بصورة من القرار التنفيذى الصادر فى هذا الشأن.