رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة تجدد حبس 5 متهمين في أحداث الفتنة الطائفية بالمنيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمرت النيابة العامة بمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا، اليوم، بتجديد حبس 5 متهمين بأحداث الفتنة الطائفية، بقرية الكرم 7 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة، بسرعة ضبط واحضار باقي المتهمين في الواقعة والبالغ عددهم 18 متهما.
كان اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا قد تلقي اخطارا من اللواء محمود عفيفى مدير المباحث الجنائية يفيد بوقوع اشتباكات بين مسلمين وأقباط بقرية الكرم بأبوقرقاص.
وعلى الفور انتقل العميد عبد الفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية إلى مكان الحادث لفحص البلاغ حيث تبين وقوع اشتباكات طائفية بالقرية بسبب وجود علاقه عاطفية بين أشرف . د  30 سنة صاحب محل أدوات منزلية قبطية، وربة منزل مسلمة تدعي ن . ر  32 سنه ، ما أثار حفيظة زوجها وقام بتطليقها، وتجمهر عدد من مسلمي القرية أمام منزل الشاب

القبطى، واحرقوا منزله و7 منازل أخرى للقرية، من بينهم 3 منازل للمسلمين، امتدت إليهم النيران ومخزن بلاستيك ملكا للأقباط، وأصيب كل من عطية عياد فرج 58 سنة ونجله عياد 30 سنة عامل بكدمات وجروح وقام المهاجمون بتجريد سيدة قبطية من ملابسها لولا تدخل  عقلاء  القرية.
وبانتقال المقدم علاء جلال رئيس مباحث أبوقرقاص والرائد علاء الأمير معاون المباحث ألقي القبض على 5 متهمين وجاري ضبط باقي المتهمين  من مثيري الشغب، وتم فرض كردون أمني حول القرية وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.