رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسن مصطفى يطالب بإصدار قانون الرياضة قبل ريو دى جانيرو

حسن مصطفى
حسن مصطفى

طالب الدكتور حسن مصطفى، رئيس اللجنة الثلاثية المفوض من الأولمبية الدولية، نواب لجنة الشباب والرياضة فى البرلمان، برئاسة فرج عامر، بسرعة إصدار قانون الرياضة الجديد قبل دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دى جانيرو فى البرازيل.

ويبحث «مصطفى» الانتهاء من قانون الرياضة مبكرًا وفقًا للوائح وقوانين الأولمبية الدولية، وذلك بهدف إجراء انتخابات الأندية والاتحادات الرياضية التى تعقب الدورة الأولمبية مباشرة.

جاء ذلك خلال الجلسة التى عقدت بلجنة الشباب والرياضة وحضرها كل من حسن مصطفى وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية ورؤساء الاتحادات الرياضية، التى تم فيها أيضًا مناقشة آخر تطورات البعثة المصرية المشاركة فى الدورة الأولمبية بالبرازيل.

وطالب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، بتحقيق الإنجازات فى الأولمبياد وذلك بعد أن قدمت الدولة الدعم

المالى المطلوب كافة لتلك الدورة، لإحداث طفرة فى الرياضة المصرية.

وأضاف عامر، أن اللجنة ستعمل ليل نهار لتجهيز قانون الرياضة الجديد، ومحاولة طرحه على المجلس خلال دورته الحالية، مشيرًا إلى أن اللجنة من الممكن أن تنجز القانون خلال 45 يومًا، إذا ما تم الاتفاق على البنود كافة ومناقشتها حتى يتم إقرارها فى أسرع وقت.

واختتم رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن أعضاء اللجنة سيدرسون المواد الخاصة بالقانون دراسة جيدة ومنظمة حتى يخرج فى أبهى صورة.